التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم

قائم أهل البيت المعهود هو المسيح المهدي عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ـ الجزء الأول ـ .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء المحمدية - الطريقة النقية الأحمدية .
الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية المطهرة ، عن الأحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .

سلسلة : حقيقة دعوة أهل السنة البيضاء المحمدية 10 :

الموضوع : قائم أهل البيت المعهود هو المسيح المهدي عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ـ الجزء الأول ـ .

       لمعرفة عقيدتي فرقة ما تسمى ب : " شيعة أهل البيت " و فرقة ما تسمى ب :  " أهل السنة و الجماعة " ؛ لا بد من معرفة الأصول التي يستمدون منها معارفهم ؛ و هي : القرآن الحكيم ، و السنة النبوية المطهرة ، و الأحاديث النبوية الشريفة .
أولا : القرآن الحكيم : و هو الذي نزل بلغة بيانية ؛ بدليل قوله تعالى : "حم ( 1 ) وَ الْكِتَابِ الْمُبِينِ " سورة الزخرف الآيتين 1 - 2 . و هو الذي أنزل على قلب النبي صلى الله عليه و سلم  بلغة البيان من رب العالمين بحراسة ملك الوحي جبريل عليه السلام ، لإنذار الناس ؛ مستعملا بيانه العربي ؛ بدليل قوله تعالى : " وَ إِنَّهُ لَتَنْزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ ( 192 ) نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ ( 193 ) عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ ( 194 ) بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ " سورة الشعراء الآيات 192 - 195 .
ثانيا : السنة النبوية المطهرة و الأحاديث النبوية المشرفة للنبي صلى الله عليه و سلم : و لقد جاءت كذلك بأسلوب بياني رائع ؛ بدليل قوله تعالى : " وَ مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلَّا لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ " سورة النحل الآية 64 .
       إن البيان ؛ هو الجمع بين التصريح و التلميح ، و اللحن و التعريض ، و التشبيه و التمثيل ، بأسلوب بلاغي رائع ، و بأسلوب جامع لكل فنون اللغة العربية الفصحى . و أسلوب البيان هذا ؛ هو الذي أعطى القرآن الحكيم ـ الذي أتم الله تعالى كلماته به ؛ بدليل قوله تعالى : " وَ تَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ صِدْقًا وَ عَدْلًا لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ " سورة الأنعام الآية 115 ـ هذه السعة من العلوم ؛ بدليل قوله تعالى : " وَ لَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَ الْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ " سورة لقمان الآية 27 . و بدليل قوله تعالى : " قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَ لَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا " سورة الكهف الآية 109 . كما أن هذا الأسلوب البياني ؛ هو الذي طبع القرآن الحكيم بطابع قوله تعالى : " اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعـِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ " سورة الزمر الآية 23 .
       إن قوله تعالى : " مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ " ؛ يعني أن أحكامه الطيبة تنطبق على الأحداث و مثيلاتها ؛ فجاء تعريف الله تعالى للأشخاص المعنيين في القرآن الحكيم بأسلوب بياني رائع ؛ بدليل قوله تعالى : " يُعْرَفُ الْمُجْرِمُونَ بِسِيمَاهُمْ " سورة الرحمن الآية 41 . و ليس تصريحا بأسمائهم أو أسماء آبائهم ؛ بدليل قوله تعالى : " تَعْرِفُهُمْ بِسِيمَاهُمْ ... " سورة البقرة الآية 273 .
       إن هذا هو الأسلوب ؛ هو الذي إستخدمه النبي صلى الله عليه و سلم في الأحاديث النبوية المشرفة عند تعريفه ـ صلى الله عليه و سلم ـ لشخصية المسيح المهدي عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام . و أذكر هنا أمثلة من الأحاديث النبوية المشرفة الصحيحة ؛ التي صنفها الدكتور عبد العليم عبد العظيم في ذكره للإمام المهدي عليه السلام بنفس ترقيمه .
أولا : يقول النبي صلى الله عليه و سلم :  " لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لبعث الله رجلاً من أهل بيتي يملأها عدلاً كما ملئت جوراً " كتاب " المهدي المنتظر في ضوء الأحاديث و الآثار الصحيحة " المجلد الأول ص 233 حديث رقم 20 .
أقول :
       إن الإمام المهدي البيتي الفاطمي الخاتم المعهود عليه السلام هو نفسه المسيح عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " لو لـم يبق من الدنيا إلا يوم " .
      إن دلالة قوله صلى الله عليه و سلم : " لو لـم يبق من الدنيا إلا يوم " ؛ هي أن " المسيح عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام هو آخر المهديين في هذه الأمة المرحومة " بلا ريب ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " لا يزال هذا الأمر في قريـش ما بقي من الناس إثنان " صحيح البخاري . فلا مدخل ل : " مهدية " و ل : " خلافة " المسيح عيسى ابن مريم المحمدي عليه السلام الموعود لهذه الأمة المرحومة ، إلا بميلاده ـ عليه السلام ـ فيها ، و بإنتسابه لقوم قريش من جهة أمه رضي الله تعالى عنها و أرضاها تحديدا ، و لآل محمد صلى الله عليه و سلم و لأهل البيت عليهم السلام من جهة أبويه كليهما ـ رضي الله تعالى عنهما و أرضاهما ـ ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح ، إذ نزل عليهم عيسى ابن مريم الصبح فرجع ذلك الإمام ينكص يمشي القهقري ليقدم عيسى ، فيضع عيسى عليه السلام يده بين كتفيه ، ثم يقول له : تقدم فصلَ ، فإنها لك أقيمت ، فيصلي بهم إمامهم ... فيكون عيسى ابن مريم في أمتي حكماً عدلاً و إماماً مقسطاً " رواه الإمام ابن ماجة رحمه الله تعالى بسند صحيح أو حسن . المصدر : كتاب " التصريح بما تواتر في نزول المسيح " حديث رقم 13 ص 142 . فالمسيح عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام هو الإمام المهدي القرشي البيتي الفاطمي الخاتم المعهود عليه السلام ؛ أي أن " مثيل المسيح الناصري عليه السلام من هذه الأمة المرحومة " يتدرج من مقام " المهدية " إلى مقام " الحقيقة العيسوية " بلا فاصل زمني .و المعنى الثاني الصحيح له أيضا ؛ هو أن المسيح عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام يخلف أحد الأئمة المهديين ، و هو الإمام المهدي الثاني عشر منهم ، و ذلك على رأس القرن الذي يلي القرن الذي يظهر فيه آخر إمام مهدي من هذه الأمة المرحومة بلا فاصل زمني . لأن الأئمة المهديين الإثني عشر يظهرون على رأس كل قرن بلا فاصل زمني ، و عليه ؛ يكون الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام هو مجدد القرن الثالث عشر الهجري و بداية القرن الرابع عشر الهجريين ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم ؛ كما ورد في حديث " الأبدال " الذي رواه الإمام أحمد إبن حنبل رحمه الله تعالى بسند صحيح عن الخليفة الرابع علي إبن أبي طالب رضي الله تعالى عنه و أرضاه ؛ قال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم ؛ يقول : " البدلاء يكونون بالشامة ؛ و هم أربعون رجلاً ؛ كلما مات رجل أبدل الله مكانه رجلاً ؛ يسقى بهم الغيث ، و ينتصر بهم على الأعداء ، و يصرف عن أهل الشام بهم البلاء " . و لقول النبي صلى الله عليه و سلم : " ينزل عيسى ابن مريم فيقتل الدجال و يمكث أربعين عاماً يعمل فيهم بكتاب الله و سنتي و يموت ، فيستخلفون بأمر عيسى رجلاً من بني تميم يقال له المقعد فإذا مات المقعد لم يأت على الناس ثلاث سـنين حتى يرفع القرآن مـن صدور الرجال و مصاحفهم " المصدر : كتاب " التصريح بما تواتر في نزول المسيح " حديث رقم 55 ص 231 . أخرجه الإمام بن حبان رحمه الله تعالى عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه و أرضاه .
أقول :
      لا مجال هنا ؛ لخلافة رجل من أهل البيت عليهم السلام إلا للمسيح المحمدي عليه السلام ، كما أن الخلافة بعد الرسول صلى الله عليه و سلم لا تكون إلا للمسيح عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام .
 و لقوله صلى الله عليه و سلم : " إلا أن عيسى ابن مريم ليس بيني و بينه نبي و لا رسول إلا أنه خليفتي في أمتي من بعدي " أخرجه الإمام الطبراني رحمه الله تعالى في كتابه " الدر المنثور " عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه و أرضاه  . المصدر : كتاب " التصريح بما تواتر في نزول المسيح " حديث رقم 67 ص 250 .
أقول :
      إن المسيح المحمدي عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ؛ هو نبي و رسول ، و لكنه خليفة للنبي صلى الله عليه و سلم في أمته من بعده ؛ أي أنه ـ عليه السلام ـ ليس رسولا تشريعيا كما يزعم الإخوة البهائيون ، و ليس نبيا مستقلا ؛ أي من أمة أخرى ؛ كما يزعم الإخوة من المسلمين التقليديين ، بل يكون نبيا تابعا للشريعة المحمدية الإسلامية ، و يكون نبيا أمتيا من أمة النبي صلى الله عليه و سلم . و بالتالي : فإن هذين الحديثين الشريفين قد حصرا " المهدية " أي " الخلافة " في المسيح عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام .

و الله تعالى أعلم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
.................. يتبع بإذن الله تعالى ...............

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 56 : الموضوع : " خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنَ الدَّجَّالِ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ، وَأَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : فِي بَقِيَّةٍ مِنْ أَحَادِيثِ الدَّجَّالِ .         أقول :       و هذا يدل على أن المسيح الدجال من بني آدم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ " . وهذا واضح من التكنولوجيا التي حصلها

الشيخ الأكبر. محي الدين بن عربي يؤكد : " المهدي " و " عيسى " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء - الطريقة النقية الأحمدية . الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الطاهرة ، عن الأحاديث الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : حقيقة دعوة الجماعة الإسلامية الأحمدية 06 : الموضوع : الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله تعالى سره الشريف يؤكد : " المهدي " و " المسيح عيسى ابن مريم " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمان الرحيم . نحمده و نصلي على رسوله الكريم .  تفسير طلسم الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه لإسم " ختم الأولياء " في كتابه الشهير " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " :     إن مصطلح " ختم الأولياء " له معاني متع

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم