التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم

نسب الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ـ الجزء الرابع ـ .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية المطهرة ، عن الأحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .

سلسلة : حقيقة دعوة أهل السنة البيضاء المحمدية21 :

الموضوع : نسب الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ـ الجزء الرابع ـ .

      عن عبد الله بن عمر رضي الله تعالى عنه و أرضاه ؛ قال : كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ ؛ فَذَكَرَ الْفِتَنَ ؛ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا ؛ حَتَّى ذَكَرَ فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ ؛ فَقَالَ قَائِلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! وَ مَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ ؟ قَالَ : " هِيَ هَرَبٌ وَ حَرْبٌ ؛ ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ ؛ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ؛ يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَ لَيْسَ مِنِّي ، وَ إِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ؛ ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ ؛ ثُمَّ فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ ؛ لَا تَدَعُ أَحَدًا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً ؛ فَإِذَا قِيلَ انْقَضَتْ تَمَادَتْ ؛ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا وَ يُمْسِي كَافِرًا ؛ حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ : فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ ، وَ فُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ ؛ فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ ؛ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ مِنْ يَوْمِهِ أَوْ مِنْ غَدِهِ " رواه كل من الأئمة أبو داود و أحمد إبن حنبل قدس الله تعالى سره الشريف و صححه الإمام الحاكم و أقره الإمام الذهبي رحمهما الله تعالى .

      إن نسب هذا الرجل ثابت إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ ؛ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ؛ يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَ لَيْسَ مِنِّي ، وَ إِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ " ، و لما قرن النبي صلى الله عليه و سلم بين ظهور هذا الرجل الذي هو من أهل البيت عليهم السلام ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي " بخروج المسيح الدجال ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ مِنْ يَوْمِهِ أَوْ مِنْ غَدِهِ " ؛ فإن هذا الرجل هو المسيح الحق المهدي عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ؛ كما أنبأ النبي صلى الله عليه و سلم في أحاديثه الشريفة المشهورة .
       إن قوله صلى الله عليه و سلم : " دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي " ؛ يجعل هذا الرجل الذي هو من أهل البيت عليهم السلام " نكرة مبهم " ، و أما قوله صلى الله عليه و سلم : " يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَ لَيْسَ مِنِّي ، وَ إِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ " ؛ يرفع عنه " النكرة و الإبهام " ؛ لأن قوله صلى الله عليه و سلم هذا ؛ " تعريف " له .
      إن لهذا الرجل صفة تميزه عن عن باقي أهل البيت عليهم السلام ، و هو التعريف الذي عرفه به النبي صلى الله عليه و سلم ، و هو زعمه بأنه من رسول الله صلى الله عليه و سلم و ما هو من رسول الله صلى الله عليه و سلم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَ لَيْسَ مِنِّي ، وَ إِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ " .
      في الحقيقة ؛ إنه لم يزعم أحد مثل هذا الزعم إلا الميرزا غلام أحمد القادياني عليه السلام ؛ فهو أول من زعم ذلك ؛ و ذلك عندما أعلن للناس بأنه هو الإمام المهدي عليه السلام الذي هو من ولد رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و أنه هو الذي يمثل البعثة الثانية للنبي صلى الله عليه و سلم ، و بأنه هو المسيح عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام الذي هو من أهل البيت عليهم السلام ، و أنه مثيل للمسيح الموسوي عليه السلام ؛ فجادله الناس ؛ بقولهم : نحن نعرف أباك و أمك ، و إن المسيح الموسوي عليه السلام ليس له أب !؟ فكيف تكون مثيلا له ، و أنت لك أب ، و المسيح الموسوي ليس له أب . فكان رده عليهـم ـ بلسان حاله ـ : " إن لي أب في ظاهر التشريع ، و لكن ليس لي أب على التحقيق " . و لذلك ؛ قد تنبأ النبي صلى الله عليه و سلم عن مجادلة الناس له في والديه ، و عبر عنها في أحاديثه الشريفة ؛ بقوله صلى الله عليه و سلم : " يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَ لَيْسَ مِنِّي " ، ثم عقب النبي صلى الله عليه و سلم على هذا الجدال ؛ بقوله صلى الله عليه و سلم : " وَ إِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ " . فلقد كان ميرزا غلام أحمد القادياني عليه السلام أعظم عرفاء القرن الماضي القرن الثالث عشر هجري بلسان الأعداء ؛ كما هو ثابت من لسان مخالفيه ـ عليه السلام ـ . و هو معيار صدق هذا المدعي .
       إن النبي صلى الله عليه و سلم لم يذكر الإسم الحقيقي لهذا الرجل ، و لكنه ـ صلى الله عليه و سلم ـ عرفه بصفته الفريدة هاته ؛ التي لا يشاركه فيها أحد من أهل بيته عليهم السلام ، و لذلك ؛ فإن النبي صلى الله عليه و سلم لم يحتج إلى مزيد من التوضيح بخصوص تعريفه لهذا الرجل من خلال وصفه ، و إنما إكتفى ـ صلى الله عليه و سلم ـ بالقاعدة التي حددها الله تعالى في القرآن الحكيم لتحديد الشخص المقصود ؛ و هي قوله تعالى : " فَلَعَرَفْتَهُمْ بِسِيمَاهُمْ وَ لَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ " سورة محمد الآية 30 .
      إن قوله تعالى : " فَلَعَرَفْتَهُمْ بِسِيمَاهُمْ " ؛ تفسيرها : فلعرفتهم  بأوصافهـم المميـزة لهم لا بأسمـائهـم ؛ كما أن قوله تعالى : " و لتعرفنهم في لحن القول " ؛ تفسيرها : و لتعرفنهم بالتلميح لا بالتصريح .
      و وفقا لهذه القاعدة ؛ بين الله تعالى في القرآن الحكيم نسب المسيح المهدي عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام إلى النبي صلى الله عليه و سلم تلميحاً لا تصريحا ؛ بدليل قوله تعالى : " وَ أَنْتَ حِلٌّ بِهَذَا الْبَلَدِ ( 2 ) وَ وَالِدٍ وَ مَا وَلَدَ ( 3 ) " سورة البلد . و عملا بهذه القاعدة ؛ بين النبي صلى الله عليه و سلم في الأحاديث النبوية الشريفة نسب المسيح المهدي عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام إليه تلميحا لا تصريحا أيضا ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَ لَيْسَ مِنِّي " .

و الله تعالى أعلم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
........... يتبع بإذن الله تعالى ................

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 56 : الموضوع : " خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنَ الدَّجَّالِ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ، وَأَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : فِي بَقِيَّةٍ مِنْ أَحَادِيثِ الدَّجَّالِ .         أقول :       و هذا يدل على أن المسيح الدجال من بني آدم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ " . وهذا واضح من التكنولوجيا التي حصلها

الشيخ الأكبر. محي الدين بن عربي يؤكد : " المهدي " و " عيسى " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء - الطريقة النقية الأحمدية . الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الطاهرة ، عن الأحاديث الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : حقيقة دعوة الجماعة الإسلامية الأحمدية 06 : الموضوع : الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله تعالى سره الشريف يؤكد : " المهدي " و " المسيح عيسى ابن مريم " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمان الرحيم . نحمده و نصلي على رسوله الكريم .  تفسير طلسم الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه لإسم " ختم الأولياء " في كتابه الشهير " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " :     إن مصطلح " ختم الأولياء " له معاني متع

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم