التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم

نهاية النشأة الأولى للمسيح الموسوي عليه السلام في قومه بني إسرائيل .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية المطهرة ، عن الأحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .

سلسلة : حقيقة دعوة أهل السنة البيضاء المحمدية23 :

الموضوع : نهاية النشأة الأولى للمسيح الموسوي عليه السلام في قومه بني إسرائيل .

      يقول الشيخ الأكبر محي الدين ابن عربي قدس الله تعالى سره الشريف : " نشأة متحدة ، و هيئة فردية متجسدة ؛ فلما كملت بنيتها ، و تخلقت بصفتها ، نفخ فيه الشخص الروحاني و الكلمة الإلهية و الأمر الرباني ؛ فقامت النشأة على ساقها تعتمد ، و بأمرها تستند ، و توارى الدور بالنشأة على أصل البدء إلى أن سلخ ذلك النهار من ليل أرضه ، و إلتحق بعنصره الأعلى " كتاب " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " " لؤلؤة إلتحام اليواقيت و إنتظام المواقيت " .
 الشرح و التعليق على قول الشيخ الأكبر رضي الله تعالى عنه و أرضاه :
      إن قوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " نفخ فيه " ؛ معناه : أن الله تعالى قد نفخ في رحم مريم إبنت عمران عليها السلام نفخ " الشخص الروحاني و الكلمة الإلهية و الأمر الرباني " ؛ لأن " النفخ " يعود لله تعالى و المنفوخ فيه هو " مريم إبنت عمران عليها السلام " ؛ بدليل قوله تعالى : " وَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَ جَعَلْنَاهَا وَ ابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ ( 91 ) " سورة الأنبياء . فالله تعالى نفخ في مريم إبنت عمران عليه السلام ؛ بدليل قوله تعالى : " فيها " ، لما بلغت مرتبة روحانية تسمى " الصديقية " ؛ بدليل قوله تعالى : " مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَ أُمُّهُ صِدِّيقَةٌ ۖ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ ۗ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ ( 75 ) " سورة المائدة . و لذلك نجد أن الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام يؤكد مرارا و تكرارا قد أشار إليه ب : " مريم إبنت عمران عليها السلام " لما بلغ ـ عليه السلام ـ المرتبة الروحانية التي تسمى " الصديقية " ثم نفخ فيه من روحه فأنعم عليه ـ عليه السلام ـ بنعمة النبوة ؛ فجعله المسيح عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام .
      و أما قوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " الشخص الروحاني " ؛ فمعناه : أن هذا الشخص الروحاني هو المسيح عيسى ابن مريم الموسوي عليه السلام ؛ لأنه ـ رضي الله تعالى عنه و أرضاه ـ قد عطف عليه ـ عليه السلام ـ " و الكلمة الإلهية " و " و الأمر الرباني " ؛ لقوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه مباشرة : " و الكلمة الإلهية و الأمر الرباني " .
      و أما قوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " و الكلمة الإلهية " ؛ فمعناه : أن المسيح عيسى ابن مريم الموسوي عليه السلام هو الكلمة الإلهية في قومه بني إسرائيل ؛ بدليل قوله تعالى : " إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَ كَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَ رُوحٌ مِنْهُ " سورة النساء الآية 171 .
      و أما قوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " و الأمر الرباني " ؛ فمعناه : فهو راجع إلى المسيح عيسى ابن مريم الموسوي عليه السلام ؛ بدليل قوله تعالى : " إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدم خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ( 59 ) " سورة آل عمران . و بدليل قوله تعالـى : " قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَ لَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَ لَمْ أَكُ بَغِيًّا ( 20 ) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَ لِنَجْعَلَهُ آَيَةً لِلنَّاسِ وَ رَحْمَةً مِنَّا وَ كَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا ( 21 ) " سورة مريم .
      و أما قوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " توارى الدور بالنشأة على أصل البدء " ؛ فمعناه : أن جسد المسيح عيسى ابن مريم الموسوي عليه السلام قد توارى في التراب ، و أن روحه ـ عليه السلام ـ قد عادت " على أصل البدء " .  و " أصل بدء " المسيح عيسى ابن مريم الموسوي عليه السلام هو الروح من الله تعالى ؛ بدليل قوله تعالى : " وَ رُوحٌ مِنْهُ " . و ذلك وفقا للقاعدة التي حددها الله تعالى في القرآن الحكيم ؛ بدليل قوله تعالى : " كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ " سورة الأنبياء الآية 104 .
      و أما قوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " إلتحـق بعنصره الأعلى " ؛ فمعناه : أن روح المسيح عيسى ابن مريم الموسوي عليه السلام قد رفعت إلى الله تعالى ؛ بدليل قوله تعالى : " إِنِّي مُتَوَفِّيـكَ وَ رَافِعُـكَ إِلَيَّ " سورة آل عمران الآية 55 .
      و أما قوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " عنصره الأعلى " ؛ فمعناه : أن رفع المسيح عيسى ابن مريم الموسوي عليه السلام كان بالروح لا بالجسد ، و أنه ـ عليه السلام ـ قد إلتحق بروح الله تعالى الأعلى ؛ لأنه روحه ـ عليه السلام ـ من روح الله تعالى ، و ليست منفصلة عنه ، حتى لا يظن أنه ـ عليه السلام ـ إله ؛ بدليل قوله تعالى : " و روح منه " سورة النساء الآية 171 . و لأن الأجساد لا تعرج إلى الله تعالى ، و إنما تعرج إليه ـ تعالى ـ الأرواح ؛ بدليل قوله تعالى : " تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَ الرُّوحُ إِلَيْهِ " سورة المعارج الآية 4 .
      و أما قوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " توارى الدور بالنشأة على أصل البدء " ؛ فمعناه : أن جسد المسيح عيسى ابن مريم الموسوي عليه السلام قد توارى دوره في هذه الأرض ، و أما روحه فقد رفعت إلى الله تعالى ، فإنتهت دورة نشأته  في قومه بني إسرائيل .
      و لقد أشار الشيخ الأكبر محي الدين ابن عربي قدس الله تعالى سره الشريف إلى نهاية نشأته ـ عليه السلام ـ في بني إسرائيل ؛ بقوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " فأنظر و تأمل أيها الولي الأكمل إلى نبي فقدت جثته ، و بقيت عند الآحاد سنته " كتاب " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " " بحر طامس و بحر غاطس " ، فجثة المسيح عيسى ابن مريم الموسوي عليه السلام قد توارت في الأرض ، و فقدت جثته عن أعين الناس ، و رجعت روحه إلى بارئها ، و إنتهت نشأته ـ عليه السلام ـ في بني إسرائيل ؛ فمات كمن قبله و من بعده من البشر الأنبياء ، إلا أن الله تعالى سينشأه و سيخلقه مرة ثانية ؛ لقوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " توارى الدور بالنشأة على أصل البدء " ؛ بدليل قوله تعالى : " نَحْنُ قَدَّرْنَا بَيْنَكُمُ الْمَوْتَ وَ مَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ ( 60 ) عَلَىٰ أَن نُّبَدِّلَ أَمْثَالَكُمْ وَ نُنشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ ( 61 ) وَ لَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَىٰ فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ ( 62 ) " سورة الواقعة . و بدليل قوله تعالى : "  أَفَعَيِينَا بِالْخَلْقِ الْأَوَّلِ ۚ بَلْ هُمْ فِي لَبْسٍ مِّنْ خَلْقٍ جَدِيدٍ ( 15 ) " سورة ق . و ذلك في شخص يكون مثيلا له من هذه الأمة المرحومة ؛ لقوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " بالنشأة على أصل البدء " ؛ بدليل قوله تعالى : "  وَ لَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ ( 57 ) وَ قَالُوا أَآلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ ۚ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا ۚ بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ ( 58 ) إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَ جَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ ( 59 ) " سورة الزخرف .

و الله تعالى أعلم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
............ يتبع بإذن الله تعالى ...................

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 56 : الموضوع : " خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنَ الدَّجَّالِ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ، وَأَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : فِي بَقِيَّةٍ مِنْ أَحَادِيثِ الدَّجَّالِ .         أقول :       و هذا يدل على أن المسيح الدجال من بني آدم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ " . وهذا واضح من التكنولوجيا التي حصلها

الشيخ الأكبر. محي الدين بن عربي يؤكد : " المهدي " و " عيسى " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء - الطريقة النقية الأحمدية . الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الطاهرة ، عن الأحاديث الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : حقيقة دعوة الجماعة الإسلامية الأحمدية 06 : الموضوع : الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله تعالى سره الشريف يؤكد : " المهدي " و " المسيح عيسى ابن مريم " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمان الرحيم . نحمده و نصلي على رسوله الكريم .  تفسير طلسم الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه لإسم " ختم الأولياء " في كتابه الشهير " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " :     إن مصطلح " ختم الأولياء " له معاني متع

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم