التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم

زمان المسيح المهدي عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية المطهرة ، عن الأحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .

سلسلة : حقيقة دعوة أهل السنة البيضاء المحمدية 34 :
الموضوع : زمان المسيح المهدي عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام .

      يقول الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " و أن الختم الذي يحمل لواء الولاية ؛ يكون المنتهى للمقام و الغاية ، و أنه كان ختما لا يعرف ، و كان له الأمر لا يرد و لا يصرف ، في روحانية متجسدة ، و فردانية متعددة ... فيصير من كان نبيا عندما بعث صلى الله عليه وسلم وليا ، بحسن الإستماع ، و حكم الإتباع ، و إلتحق بالطاعة و كان من بعض أطوار القيامة " المصدر : كتاب " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " " نكتة تمام الأنبياء في تعيين ختم الأولياء " .

الشرح و التعليق على قول الشيخ الأكبر رضي الله تعالى عنه و أرضاه :
      لقد سبق و أن شرحنا قول الشيخ الأكبر رضي الله تعالى عنه و أرضاه هذا ، و لكن الذي يهمنا من قوله هذا في موضوع اليوم " زمان المسيح المهدي الخاتم عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام " ؛ هو قوله رضي الله تعالى عنه و أرضاه : " و إلتحق بالطاعة و كان من بعض أطوار القيامة " .

أقول :
       إن مثيل المسيح الموسوي عليه السلام ؛ أي : المسيح المهدي الخاتم عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ؛ هو الذي جعله الله تعالى " بعض من أطوار القيامة " ؛ أي : " علم للساعة " ؛ بدليل قوله تعالى : " وَ لَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ ( 57 ) وَ قَالُوا أَآلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ ۚ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا ۚ بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ ( 58 ) إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَ جَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ ( 59 ) وَ لَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنكُم مَّلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ ( 60 ) وَ إِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَ اتَّبِعُونِ ۚ هَٰذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ ( 61 ) " سورة الزخرف . و لقوله صلى الله عليه و سلم : " لقيت ليلة أسري بي إبراهيم و موسى و عيسى . قال : فتذاكروا أمر الساعة ، فردوا أمرهم إلى إبراهيم ؛ فقال : لا علم لي بها ،  فردوا الأمر إلى موسى ؛ فقال : لا علم لي بها . فردوا الأمر إلى عيسى ؛ فقال : أما وجبتها ؛ فلا يعلمها أحد إلا الله تعالى . ذلك ؛ و فيما عهد إلي ربي عز وجل ؛ أن الدجال خارج . فقال : و معي قضيبان ؛ فإذا رآني ذاب كما يذوب الرصاص ؛ قال : فيهلكه الله ، حتى أن الحجر و الشجر ؛ ليقول : يا مسلم ! إن تحتي كافرا ؛ فتعال فأقتله . قال : فيهلكهم الله تعالى " . رواه الإمام أحمد إبن حنبل رحمه الله تعالى . المصدر : كتاب " التصريح بما تواتر في نزول المسيح " حديث رقم 14 ص 158 . و لقوله صلى الله عليه و سلم : " أراني الليلة عند الكعبة في المنام ، فإذا برجل آدم كأحسن ما ترى من آدم الرجال ، تضرب لمته بين منكبيه ، رجل سبط الشعر . يقطر ماء ، واضعا يديه على منكبي رجلين ، و هو بينهما ؛ يطوف بالبيت ؛ فقلت : من هذا ؟ قالوا المسيح ابن مريم . ثم رأيت رجلا وراءه جعدا قطـطا ؛ أعـور العين اليمنى ؛ يطوف بالبيت ؛ فقلت : من هذا ؟ قالوا : المسيح الدجال " المصدر : كتاب : " صحيح البخاري " ج 4 ص 203 .

      إذا : يتضح من قول الله تعالى في القرآن الكريم ؛ أن زمان نزول المسيح المهدي الخاتم عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ؛ يكون عندما يتخذ الناس آلهة باطلة ؛ كبدعة إتخاذ المخلوق إلها ، أو كتقديم آراء المشائخ المضلين على قول الله تعالى و على حديث رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم ؛ أو كإتباع العقل القاصر وحده في فهم المسائل الدينية ، أو كإتباع شهوات النفس و هواها ، أو كالإلتزام بالتقاليد البدعية الفارغة ؛ بدليل قوله تعالى : " وَ قَالُوا أَآلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ ۚ " . كما يتضح من حديث النبي صلى الله عليه و سلم في الأحاديث الشريفة ؛ أن زمان بعثة و ظهور المسيح المهدي الخاتم عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ؛ يكون عند خروج المسيح الدجال ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم على لسان المسيح الموسوي عليه السلام : " و فيما عهد إلي ربي عز وجل ؛ أن الدجال خارج " . و عند تعرض المسيح الدجال لدين الإسلام ؛ بالتشكيك في وحدانية الله تعالى ، و بالإساءة لمؤسسه صلى الله عليه و سلم ؛ و بإضلال الناس عن عقائده و كتابه المقدس ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " ثم رأيت رجلا وراءه جعدا قطـطا ؛ أعـور العين اليمنى ؛ يطوف بالبيت ؛ فقلت : من هذا ؟ قالوا : المسيح الدجال " .

      لقد بين الشيخ إبراهيم الكولخي رحمه الله تعالى أنه القطب الأخير في زمانه بمنطقته التي يقطن فيها ، و أن الذي يخلفه هو الإمام المهدي عليه السلام ؛ لقوله رحمه الله تعالى :
ـ إني و إن كنت الأخير  زمانه * لأرجو بشارات الأمين لصحبه .
      و إن هذه البشارات ؛ هي ما بشر به النبي صلى الله عليه و سلم أصحابه الكرام رضي الله تعالى عنهم و أرضاهم ؛ بنزول المسيح المهدي عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " ليجدن عيسى ابن مريم في أمتي خلفاً من حواريه " .

و يقول الشيخ رحمه الله تعالى أيضا :
ـ سيأتي زمان لا يزال و أمتي * و ما قال في عيسى سلو لحزبه .
و يقول رحمه الله تعالى شارحا هذا البيت :
ـ أرجوا لقاء المهدي عونا و مرشدا * له كل وقت من رضاي مجاله .
ـ فتمسي النصارى كالجليد تشعشعت * عليـه ذكاء كلهم ضاق حاله .
و يقول الشيخ رحمه الله تعالى مبينا أن الإمام المهدي الخاتم عليه السلام هو نفسه المسيح عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام :
 ـ و أهدي الإمام المهدي الختم مرشدا * له كل وقت في مجال و مرقد .
و قال رحمه الله تعالى في قصيدة أخرى :
ـ و يختم عيسى لا تكون ولاية * بعيد ممات الروح فالخير يدفن .
      و محاججة لأتباع الطريقة التجانية ؛ أقول : لما كان إنتقال سر الخلافة الربانية يكون عن طريق قاعدة الخلفاء الأبدال ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " ما مات منهم أحد إلا أبدل الله مكانه آخر " ؛ فإن المسيح المهدي الخاتم عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام هو خليفة الشيخ إبراهيم الكولخي رحمه الله تعالى بلا فاصل زمني في منطقته .
إستراحة :
      يقول سعيد أيوب : " تقول جين داكسون عن القائد المسلم المهدي المنتظر : " عندما يبلغ التاسعة و العشرين أو الثلاثين ؛ يعلن عن نفسه للعالم كله " كتاب " آخر ساعة " ، و يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " يبعث بين الثلاثين و الأربعين " كتاب : " الحاوي " ص 239 .ثم قالت جين داكسـون : " و يقوم هذا الشاب بنشر دعوته و تعاليم دينه ، و إن عقيدته لن تكون هي المسيحية ، بل نوع آخر من التوحيد ، يقوم على قوة الله العليا " . المصدر : " المسيح الدجال في أصول الديانات الكبرى " ص161 بالهامش .
أقول :
      إن خلاصة تلك المعاني ؛ تفيد بأن المسيح المهدي الخاتم عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام يدين بدين " الإسلام المحمدي الأصيل " ، و الذي تمثله اليوم " الجماعة الإسلامية الأحمدية " ، و هذا هو النوع الآخر من التوحيد ؛ غير المسيحية .
 
و الله تعالى أعلم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
.............. يتبع بإذن الله تعالى ..................

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 56 : الموضوع : " خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنَ الدَّجَّالِ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ، وَأَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : فِي بَقِيَّةٍ مِنْ أَحَادِيثِ الدَّجَّالِ .         أقول :       و هذا يدل على أن المسيح الدجال من بني آدم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ " . وهذا واضح من التكنولوجيا التي حصلها

الشيخ الأكبر. محي الدين بن عربي يؤكد : " المهدي " و " عيسى " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء - الطريقة النقية الأحمدية . الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الطاهرة ، عن الأحاديث الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : حقيقة دعوة الجماعة الإسلامية الأحمدية 06 : الموضوع : الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله تعالى سره الشريف يؤكد : " المهدي " و " المسيح عيسى ابن مريم " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمان الرحيم . نحمده و نصلي على رسوله الكريم .  تفسير طلسم الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه لإسم " ختم الأولياء " في كتابه الشهير " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " :     إن مصطلح " ختم الأولياء " له معاني متع

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم