التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم

" الأحمدية " هي " الفرقة الناجية " في " ميزان الشريعة " ـ الجزء الثالث ـ .

   الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية المطهرة ، عن الأحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .

سلسلة : حقيقة دعوة أهل السنة البيضاء المحمدية 53 :
الموضوع : " الأحمدية " هي " الفرقة الناجية " في " ميزان الشريعة " ـ الجزء الثالث ـ .


      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " تحشرون حفاة عراة غرلاً ؛ ثم قرأ " كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ " ؛ فأول الخلق يكسى إبراهيم ؛ ثم يؤخذ برجال من أصحابي ذات اليمين و ذات الشمال ؛ فأقول : أصحابي . فيقال : إنهم لن يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم . فأقول كما قال العبد الصالح عيسى ابن مريم : " وَ كُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَ أَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ( 117 ) إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَ إِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ " . رواه الإمام البخاري رحمه الله تعالى عن ابن عباس رضي الله تعالى عنه و أرضاه .
      إن هذا الحديث النبوي الشريف قد قطع الجدل عن من يزعم إكتفاءه ببيعة النبي صلى الله عليه و سلم ، كما قد دحض حجج من يدعي أن تسليمه بأركان الإسلام و إيمانه بأركان الإيمان ؛ يعفيانه عن بيعة كل من يعلن أنه خليفة لله تعالى و لخاتم النبيين صلى الله عليه و سلم في هذه الأرض ؛ و الذي هو في زماننا " المسيح المهدي الخاتم عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام " ؛ المتمثل في شخص " الميرزا غلام أحمد القادياني عليه السلام " ؛ لأنه إذا كانت بيعة الصحابة رضي الله تعالى عنهم و أرضاهم لخاتم النبيين صلى الله عليه و سلم لم تعفهم من بيعة الخلفاء الراشدين المهديين من بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم ؛ فكيف الحال بمن عاش بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم بعشرات القرون رافضا بيعة خليفة الله و خليفة خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم الخاتم ؟ لا شك أن مثل هؤلاء القوم قد إنقلبوا على أعقابهم ؛ بدليل قوله تعالى : " أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ " سورة آل عمران الآية 144 .
      إن هذا الحديث النبوي الشريف يؤكدان أن حبل الوصال و المدد الذي يزعمه أصحاب الزوايا المنحرفين ؛ و الذي يدعيه أتباع الطرق الصوفية المبتدعين ؛ ما هو إلا زعم باطل و إدعاء فارغ .
      لا شك أن أئمة الصوفية مثل الشيخ الأكبر و الشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله تعالى عنهما و أرضاهما خلفاء في زمانهم ، و لا شك أن بيعتهم ملزمة لمن عاش في زمانهم و في موطنهم ؛ إلا أن حبل الوصال و المدد ينتقل من خليفة إلى آخر بعد وفاة الأول ؛ فلا ينتقل إلى إبنه المنحرف عن حقيقة الدين ، و لا ينتقل إلى أحد أتباعه المبتدعين . و أما من تمسك ببيعة الخلفاء السابقين و أعرض عن الخليفة المعاصر ؛ فإن حاله ليس أفضل من حالة اليهود الذين تمسكوا ببيعة نبي الله تعالى موسى عليه السلام و رفضوا بيعة مسيحهم الموعود و مهديهم المعهود عيسى ابن مريم الموسوي عليه السلام ، بل و ليس أفضل حالا من النصارى الذين تمسكوا ببيعة المسيح عيسى ابن مريم الموسوي عليه السلام ، و أعرضوا عن بيعة خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم في هذا الموضوع . فلا شك أنها هي سنن الذين من قبلنا التي أشار إليها ـ تعالى ـ ؛ بقوله : " يُرِيدُ اللَّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَ يَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ " سورة النساء الآية 26 . و أن هذه هي السنن التي أنزلها الله تعالى في القرآن الكريم لتقيس بها الأمة المحمدية أحوالها بالحق و بالعدل ؛ و ذلك لمعرفة مواقع أقدامها عند قرب قيام الساعة . أهل هي مع أصحاب النعيم أم مع أصحاب السعير ؟ ؛ بدليل قوله تعالى : " اللَّهُ الَّذِي أَنْزَلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَ الْمِيزَانَ وَ مَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ ( 17 ) " سورة الشورى .
      و للأسف الشديد ؛ لما غفلت هذه الأمة المرحومة عن هذه السنن التي أراد الله تعالى أن يهدينا بها . إتخذت لها أمراء دنيويون خلفاء دينيون بما هم عليه من الفسق و الفجور ؛ ثم تسلطوا عليها ، و منهم من تسلط عليها دون إنتخابها ؛ كبعض مِنْ ملوك بني أمية و بني العباس و أمرائهم ، و من بعدهم من الخلفاء الأتراك العثمانيين . و كلهم يحكم بإسم " الخلافة الراشدة على منهاج النبوة " ، و الخلافة منهم براء ؛ إلى أن أزال الله تعالى سلطانهم ، و خلف من بعدهم الملوك و الرؤساء و الأمراء في العالم الإسلامي إلى اليوم . و من الأمة من إتخذ شيخا غارقا في الشرك و أنواع البدعات خليفة ، و أورث هذا الشيخ الضال إبنه الغارق في أنواع الشهوات أو أحد أتباعه الغارق في أنواع الأهواء " الخلافة " . أما الخلفاء الحقيقيون فقد أعرضت عنهم هذه الأمة عند ذلتها و هوانها ؛ بل و بخستهم حقهم . و هو الأمر الذي أدى إلى إنزلاق هذه الأمة المرحومة عن محجة الإسلام حتى حق فيهم وصف النبي صلى الله عليه و سلم ؛ بقوله : " خير أمتي أولها و آخرها و في وسطها الكدر و لن يخزي الله أمة أنا أولها و المسيح آخرها " أخرجه الحكيم الترمذي رحمه الله تعالى في كتابه " نوادر الأصول " عن أبي الدرداء رضي الله تعالى عنه و أرضاه . و بقوله صلى الله عليه و سلم : "خير هذه الأمة أولها و آخرها أولها فيهم رسول الله و آخرها فيهم عيسى ابن مريم و بين ذلك ثبج أعوج ليس منك و لست منهم " كتاب " التصريح بما تواتر في نزول المسيح " حديث رقم 64 .  رواه أبو نعيم عن عروة بن رويم رضي الله تعالى عنهما و أرضاهما مرسلاً .
      لقد طعن بعض المشايخ في صحة هذين الحديثين النبويين الشريفين كعادتهم في تعاملهم مع الأحاديث التي لا تتفق مع ما هم عليه من الأهواء و البدع ؛ مستنكرين إسقاط النبي صلى الله عليه و سلم وسط هذه الأمة المرحومة الذي بينه و بين المسيح المهدي الخاتم عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام و تبرئه منهم . و الحق أن النبي صلى الله عليه و سلم لم يسقطهم و لم يتبرء منهم من تلقاء نفسه ؛ بل إن الله تعالى هو الذي بين له ذلك ؛ بدليل قوله تعالى : " وَ كُنْتُمْ أَزْوَاجًا ثَلَاثَةً ( 7 ) فَأَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ مَا أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ ( 8 ) وَ أَصْحَابُ الْمَشْئمَةِ مَا أَصْحَابُ الْمَشْأَمَةِ ( 9 ) وَ السَّابِقُونَ السَّابِقُونَ ( 10 ) أُولَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ ( 11 ) فِي جَنَّاتِ النَّـعِيمِ ( 12 ) ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ ( 13 ) وَ قَلِيلٌ مِنَ الْآَخِرِينَ ( 14 ) " سورة الواقعة .

و الله تعالى أعلم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
..................... يتبع بإذن الله تعالى ..........................

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 56 : الموضوع : " خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنَ الدَّجَّالِ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ، وَأَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : فِي بَقِيَّةٍ مِنْ أَحَادِيثِ الدَّجَّالِ .         أقول :       و هذا يدل على أن المسيح الدجال من بني آدم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ " . وهذا واضح من التكنولوجيا التي حصلها

الشيخ الأكبر. محي الدين بن عربي يؤكد : " المهدي " و " عيسى " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء - الطريقة النقية الأحمدية . الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الطاهرة ، عن الأحاديث الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : حقيقة دعوة الجماعة الإسلامية الأحمدية 06 : الموضوع : الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله تعالى سره الشريف يؤكد : " المهدي " و " المسيح عيسى ابن مريم " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمان الرحيم . نحمده و نصلي على رسوله الكريم .  تفسير طلسم الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه لإسم " ختم الأولياء " في كتابه الشهير " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " :     إن مصطلح " ختم الأولياء " له معاني متع

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم