التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم

المسيح المهدي الخاتم عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ولي أمر المسلمين .

الجماعة الإسلامية الأحمدية ـ أهل السنة البيضاء المحمدية ـ الطريقة النقية الأحمدية .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية المطهرة ، عن الأحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .

سلسلة : حقيقة دعوة أهل السنة البيضاء المحمدية 77 :

الموضوع : المسيح المهدي الخاتم عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ولي أمر المسلمين .

      يقول الله تعالى : " فَلَا وَ رَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَ يُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ( 65 ) " سورة النساء .

أقول :
       لقد بين الله تعالى في هذه الآية الكريمة أن المؤمن الحقيقي هو الذي الذي يحكم النبي صلى الله عليه و سلم بما شجر بينه و بين غيره من المسلمين ، و ذلك بالرجوع إلى الكتاب المنزل على النبي صلى الله عليه و سلم ، و إلى سنته النبوية المطهرة ، و إلى أحاديثه النبوية المشرفة مع " لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَ يُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا " .
      لا شك أن هذا التحكيم يقودنا إلى باب المخرج من الفتن و الخوف ، و بالتدبر في القرآن الكريم ؛ نجد المخرج في قوله تعالى : " وَ إِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَ لَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَ إِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَ لَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا ( 83 ) " سورة النساء . أي أن المخرج من هذه الفتن هو :
1 ) الرجوع إلى النبي صلى الله عليه و سلم في حياته ، و إلى الكتاب المنزل عليه ـ صلى الله عليه و سلم ـ و سنته المطهرة و أحاديثه المشرفة بعد وفاته .
2 ) الرجوع إلى ولي الأمر .

      و لكن ؛ من هو ولي أمر المسلمين اليوم ؟

أقول :
      يتضح من الآية الكريمة السابقة أن ولي أمر المسلمين هو خليفة للنبي الله صلى الله عليه و سلم بعد وفاته ؛ لأنه لا ولي أمر لهم غير النبي صلى الله عليه و سلم في حياته .
      لقد حدد الله تعالى في هذه الآية الكريمة " ولي الأمر " دون تخصيص ، و لقد عرفه ـ تعالى ـ في آية كريمة أخرى ؛ بقوله ـ تعالى ـ : " وَ مَن يُطِعِ اللَّهَ وَ الرَّسُولَ فَأُولٰٓئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّۦنَ وَ الصِّدِّيقِينَ وَ الشُّهَدَآءِ وَ الصّٰلِحِينَ ۚ وَ حَسُنَ أُولٰٓئِكَ رَفِيقًا " سورة النساء . و الشاهد هنا هو قوله تعالى : " فَأُولٰٓئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّۦنَ وَ الصِّدِّيقِينَ وَ الشُّهَدَآءِ وَ الصّٰلِحِينَ ۚ وَ حَسُنَ أُولٰٓئِكَ رَفِيقًا " ؛ أي أن " النَّبِيِّۦنَ " وَ " الصِّدِّيقِينَ " وَ " الشُّهَدَآءِ " وَ " الصّٰلِحِينَ ۚ " هم من يجب أن نتخذهم رفاقا للوصول إليه تعالى ، و يقول المسيح المهدي الخاتم عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام مبينا هذه النكتة :

ـ و الله لو كشف الغطاء     * وجدتني عين الهدى .
ـ و نظمت في سلك الرفاق * و جئتني مستشدا .

      إن هذه الآية الكريمة صريحة في ذكر ولاة أمور المسلمين الدينيين في القرآن الكريم بصريح العبارة ، و هم خلفاء النبي صلى الله عليه و سلم في أمته من بعده ، و يفسره حديث النبي صلى الله عليه و سلم : " أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللهِ ، وَ السَّمْعِ ، وَ الطَّاعَةِ ، وَ إِنْ كَانَ عَبْدًا حَبَشِيًّا ، فَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلافاً كَثِيراً ، فَإِيَّاكُمْ وَ مُحْدَثَاتِ الأُمُورِ ، فإنها بِدْعَةٌ ، فمن أدرك ذلك منكم ، فَعَلَيْهِ بِسُنَّتِي ، وَ سُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ ، عَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ " . و عليه ؛ فإن ولي أمر المسلمين لا يكون إلا خليفة للنبي صلى الله عليه و سلم على أمته من بعده ، و هو الإمام المهدي عليه السلام الذي تهدأ على يده الفتن .

      عن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى و رضي عنه قال : " قلت يا رسول الله ! أمنا آل محمد المهدي أم من غيرنا ؟ فقال صلى الله عليه وسلم :" لا بل منا يختم الله به الدين كما أفتتح بنا ، و بنا ينقذون من الفتنة كما أنقذوا من الشرك ... " أخرجه الإمام أبو نعيم رحمه الله تعالى .

أقول :
      إن الربط بين هذا الحديث النبوي الشريف وأحاديث " الفتن " السابقة المتعلقة ؛ ب : " آخر الزمان " و " ختم الدين " . و إن ختمه لا يتم إلا على يد المسيح عيسى ابن مريم المحمدي الموعود عليه السلام ، و ذلك على يد من إستبدل بهم الله تعالى قوما آخرين بعد أن تولوا عن أمر الدين ؛ أي أهل خراسان ؛ حَدَّثَنَا اِبْن بَزِيع الْبَغْدَادِيّ أَبُو سَعِيد ؛ قَالَ : ثَنَا إِسْحَاق بْن مَنْصُور عَنْ مُسْلِم بْن خَالِد عَنْ الْعَلَاء بْن عَبْد الرَّحْمَن عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة ، قَالَ : لَمَّا نَزَلَتْ " وَ إِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِل قَوْمًا غَيْركُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالكُمْ " كَانَ سَلْمَان إِلَى جَنْب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ ؛ فَقَالُوا : يَا رَسُول اللَّه مَنْ هَؤُلَاءِ الْقَوْم الَّذِينَ إِنْ تَوَلَّيْنَا اُسْتُبْدِلُوا بِنَا ؛ قَالَ : فَضَرَبَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ عَلَى مَنْكِب سَلْمَان ؛ فَقَالَ : " مِنْ هَذَا وَ قَوْمه ؛ وَ اَلَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ الدِّين تَعَلَّقَ بِالثُّرَيَّا لَنَالَتْهُ رِجَال مِنْ أَهْل فَارِس " ، و إلى جانبهم السود الأفارقة : " إنما يجدد هذا الدين آخر الزمان السود الجعد أهل الجلابيب من وراء البحر " ، و إلى جانبهم الغربيون ، و إن هذه المواصفات لا تنطبق إلا على جماعة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ؛ أي : " الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية " .

      إن هذا الحديث النبوي الشريف قبل الأخير يؤكد كما أكدت الأحاديث النبوية الشريفة الأخرى أن الإمام المهدي الذي هو من آل النبي صلى الله عليه و سلم إنما هو المسيح عيسى ابن مريم المحمدي الخاتم الموعود عليه السلام ، و أنه ـ عليه السلام ـ هو منقذ الأمة المحمدية من فتنها الحالية لا غيره ؛ إذ لا تنفع مبادرات ولات أمور المسلمين الدنيويين ، و لا مؤتمرات مشايخهم الدينيين ، و لا التدخلات الخارجية ، و لا الحكومات و المعارضات التي لا حول لها و لا قوة في وقف هذه الفتن ؛ لأن الفتن قد خرجت منهم جميعا ؛ فهم جزء من المشكلة لا جزء من الحل .

و الله تعالى أعلم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
........... يتبع بإذن الله تعالى ...................

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 56 : الموضوع : " خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنَ الدَّجَّالِ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ، وَأَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : فِي بَقِيَّةٍ مِنْ أَحَادِيثِ الدَّجَّالِ .         أقول :       و هذا يدل على أن المسيح الدجال من بني آدم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ " . وهذا واضح من التكنولوجيا التي حصلها

الشيخ الأكبر. محي الدين بن عربي يؤكد : " المهدي " و " عيسى " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء - الطريقة النقية الأحمدية . الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الطاهرة ، عن الأحاديث الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : حقيقة دعوة الجماعة الإسلامية الأحمدية 06 : الموضوع : الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله تعالى سره الشريف يؤكد : " المهدي " و " المسيح عيسى ابن مريم " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمان الرحيم . نحمده و نصلي على رسوله الكريم .  تفسير طلسم الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه لإسم " ختم الأولياء " في كتابه الشهير " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " :     إن مصطلح " ختم الأولياء " له معاني متع

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم