التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم

الأدلة على البعثة الثانية للنبي صلى الله عليه و سلم من الأحاديث النبوية المشرفة ـ الجزء الخامس ـ .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء المحمدية - الطريقة النقية الأحمدية .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن الأحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .

سلسلة : " حقيقة دعوة " الطريقة النقية الأحمدية " " 18 :

الموضوع : الأدلة على البعثة الثانية للنبي صلى الله عليه و سلم من الأحاديث النبوية المشرفة ـ الجزء الخامس ـ .
( الدليل الثاني : الجزء الثاني ) .


      لقد أجمع الصحابة الكرام رضي الله تعالى عنهم و رضوا عنه على بقاء النبي صلى الله عليه و سلم ليكون شهيدا على أمته في آخر الزمان . إلا أنهم إختلفوا فيما بينهم ؛ فغالبية الصحابة رضي الله تعالى عنهم و رضوا عنه ذهبوا إلى أن النبي صلى الله عليه و سلم سيبقى ببعثته " الْأُولَى " ، و أما البقية الباقية ـ رضي الله تعالى عنهم و رضوا عنه ـ فقد ذهبوا إلى أنه ـ صلى الله عليه و سلم ـ سيبقى ببعثته " الْءَاخِرَةِ " ؛ لما رواه ابن سعد في الطبقات عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهم و رضوا عنه ؛ قال : لمَّا حضرت رسول الله صلى الله عليه و سلم الوفاة و في البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب ، فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم  : " إئتوني بدواة و صحيفة ؛ أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا " . فقال عمر : من لفلانة ! و فلانة ! ، ـ مدائن الروم ـ إن رسول الله ليس بميت حتى نفتتحها ، و لو مات لانتظرناه كما انتظرت بنو إسرائيل موسى . فقالت زينب زوج النبي صلى الله عليه و سلم  : ألا تسمعون النبي يعهد إليكم ؟ فلغطوا . فقال : " قوموا  " ! فلما قاموا قبض النبي صلوات الله و سلامه عليه مكانه " كتاب " الطبقات " ( 2 / 118 ) .
      لقد تكلم البعض في سند هاته الرواية الشريفة بسبب قول عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه و رضي عنه : " إن رسول الله ليس بميت حتى نفتتحها ، ولو مات لانتظرناه كما انتظرت بنو إسرائيل موسى " إلا أن هذا لن يضرها في شيئ ؛ لأنها :
أولا : ذكرت هاته الرواية في " الصحيح " عدا قول عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه و رضي عنه المذكور آنفا .
ثانيا : إن " آثار الصحابة " تؤكد أن ما قاله عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه و رضي عنه هو نفس ما قاله الكثير من الصحابة الكرام رضي الله تعالى عنهم و رضوا عنه بعد وفاة النبي الله صلى الله عليه و سلم .
ثالثا : ليست هذه الرواية هي الوحيدة التي ورد فيها قول عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه و رضي عنه المذكور آنفا ؛ بل إن هناك روايات أخرى .   
      نعم ؛ لقد قال عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه و رضي عنه قوله هذا قبل أن يقبض النبي صلى الله عليه و سلم ، و لقد سمع النبي صلى الله عليه و سلم قوله هذا ، و أقره بالسكوت عنه ؛ فلو كان قول عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه و رضي عنه مخالف لكلام الله تعالى أو مناقض لحديثه ـ صلى الله عليه و سلم ـ ، لرد النبي صلى الله عليه و سلم بالنفي و لو بالإشارة ؛ لأنه لا يجوز تأخير البيان مع أن الحاجة مقتضية له . و إن سكوت النبي صلى الله عليه و سلم عما قاله الفاروق رضي الله تعالى عنه و رضي عنه في ذلك المجلس ؛ كسكوته ـ صلى الله عليه و سلم ـ عنه ـ رضي الله تعالى عنه و رضي عنه ـ لما قال في تلك الرواية : " يكفينا كتاب الله " ـ يريد عما كان سيكتبه النبي صلى الله عليه و سلم إقرارا ـ . و لا شك أن ترديد الفاروق رضي الله تعالى عنه و رضي عنه لهذا القول بعد قبض النبي صلى الله عليه و سلم مع عدم تعقيب النبي صلى الله عليه و سلم عليه ؛ يؤكد على ضرورة إنتظار المسلمين للنبي صلى الله عليه و سلم كما إنتظرت بنو إسرائيل نبي الله تعالى موسى عليه السلام عند غيابه مع فارق طفيف .

و الله تعالى أعلم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
.......... يتبع بإذن الله تعالى ....................

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 56 : الموضوع : " خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنَ الدَّجَّالِ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ، وَأَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : فِي بَقِيَّةٍ مِنْ أَحَادِيثِ الدَّجَّالِ .         أقول :       و هذا يدل على أن المسيح الدجال من بني آدم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ " . وهذا واضح من التكنولوجيا التي حصلها

الشيخ الأكبر. محي الدين بن عربي يؤكد : " المهدي " و " عيسى " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء - الطريقة النقية الأحمدية . الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الطاهرة ، عن الأحاديث الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : حقيقة دعوة الجماعة الإسلامية الأحمدية 06 : الموضوع : الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله تعالى سره الشريف يؤكد : " المهدي " و " المسيح عيسى ابن مريم " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمان الرحيم . نحمده و نصلي على رسوله الكريم .  تفسير طلسم الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه لإسم " ختم الأولياء " في كتابه الشهير " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " :     إن مصطلح " ختم الأولياء " له معاني متع

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم