التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم

نسب المسيح عيسى ابن مريم المحمدي عليه السلام .


الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن الأحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .

سلسلة : " حقيقة دعوة " الطريقة النقية الأحمدية " " 99 :

الموضوع :

نسب المسيح عيسى ابن مريم المحمدي عليه السلام .





      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " يا فاطمة ، و الذي بعثني بالحق إن منهما مهدي هذه الأمة ؛إذا صارت الدنيا هرجا و مرجا ، و تظاهرت الفتن ، و تقطعت السبل ، و أغار بعضهم على بعض ، فلا كبير يرحم صغيرا ، و لا صغير يوقر كبيرا . فيبعث الله عز وجل عند ذلك منهما من يفتتح حصون الضلالة ، و قلوبا غلفا ، يقوم بالدين في آخر الزمان كما قمت به في أول الزمان ، و يملأ الدنيا عدلا كما ملئت جورا " راه الإمام الطبراني في كتابه " معجم الطبراني " .




أقول :

      لقد أقسم النبي صلى الله عليه و سلم مؤكدا كلامه بحرف " إن " الذي يفيد التوكيد ؛ في قوله ـ صلى الله عليه و سلم ـ : " يا فاطمة ، و الذي بعثني بالحق إن منهما مهدي هذه الأمة " .

      لقد نسب النبي صلى الله عليه و سلم الإمام المهدي عليه السلام لسبطاه الحسن و الحسين رضي الله تعالى و رضي عنهما ، و هذا لا يتحقق إلا إذا أعتمد نسب أمه إلى جانب نسب أبيه .

      إن الأصل أن ينسب المسلم إلى أبيه ؛ بدليل قوله تعالى : " ادْعُوهُمْ لِءَابَآئِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ ۚ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوٓا ءَابَآءَهُمْ فَإِخْوٰنُكُمْ فِى الدِّينِ وَ مَوٰلِيكُمْ ۚ ... ( 5 ) " سورة الأحزاب . إلا أن النبي صلى الله عليه و سلم قد نسب الإمام المهدي عليه السلام لرجلان ، و هذا إن دل فإنما يدل على أن الإمام المهدي الفاطمي ؛ ما هو إلا المسيح عيسى ابن مريم المحمدي .

      نعم ؛ إن الإمام المهدي عليه السلام ينسب إلى أمه دون أبيه ؛ يقول الإمام ابن حجر الهيثمي رحمه الله تعالى : " ينسب لأمه الحسنية ، و يسقط نسب أبيه الحسيني " كتاب " القول المختصر في علامات المهدي المنتظر " . و هذا لا يكون إلا للمسيح عيسى ابن مريم المحمدي عليه السلام .

      إذن : إن " الإمام المهدي الفاطمي " ؛ هو : " المسيح عيسى ابن مريم المحمدي " بنص هذا الحديث النبوي الشريف .


      و من الشواهد على أن الإمام المهدي هو ابن مريم المحمدي ؛ ما أورده الدكتور عبد الرحمن بدوي رحمه الله تعالى : " ثم كشف لي عن أسرار الصلة و القرابة و الرقائق الرابطة فيها ، و أراني أشعة شمس الحقيقة المحمدية في الكل ، و قال لي : " أول ما برزت الحقيقة المحمدية نورا ، و جعلت مظهره في الخلق رحمة ، و به ختمت الأسرار " . ثم كشف لي عن مظهر الجسم ؛ و قال : " به يكون قيام العلم و الهداية ، و به وكلت العناية و ارتباط الولاية " . و رأيت مكتوبا عليه : " و كتاب مسطور ، في رق منشور ، تنزيل من رب العالمين ، لا يمسه إلا المطهرون " . و قال لي : " و به القسم في " هذا البلد و والد و ما ولد " . و كشف لي عن شخص المسيح " كتاب " الإنسان الكامل " ص 198 .




أقول :

      إن قوله ـ رحمه الله تعالى : " " ثم كشف لي عن أسرار الصلة و القرابة و الرقائق الرابطة فيها ، و أراني أشعة شمس الحقيقة المحمدية في الكل ، و قال لي : " أول ما برزت الحقيقة المحمدية نورا ، و جعلت مظهره في الخلق رحمة ، و به ختمت الأسرار " " ؛ معناه : أن الإمام المهدي ـ الذي يشار إليه عند أهل العرفان ؛ ب : " الحقيقة المحمدية " ـ هو المسيح عيسى ابن مريم المحمدي عليه السلام ـ الذي يشار إليه عند أهل العرفان ؛ ب : " و به ختمت الأسرار " ـ . فقوله ـ رحمه الله تعالى ـ : " و به ختمت الأسرار " ؛ إنما هي إشارة إلى أن الإمام المهدي عليه السلام ؛ هو : " خاتم الأولياء " . و " خاتم الأولياء " ؛ هو : " المسيح عيسى ابن مريم المحمدي عليه السلام " بلا خلاف عند أهل العرفان . و لقد أكد ذلك قوله صلى الله عليه و سلم : " خيرُ هذه الأمة أولها و آخرُها ، أولها فيهم رسول الله ، و آخرُها فيهم عيسى ابن مريم " كتاب " كنز العمال في سنن الأقوال و الأفعال " .

      و أما قوله رحمه الله تعالى : " به يكون قيام العلم و الهداية " ؛ فمعناه : أن الإمام المهدي عليه السلام سيأتي بالعلوم التي تغني القلوب و تهديها ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " وَ يَمْلَأُ اللَّهُ قُلُوبَ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ غِنًى ، فَلَا يَحْتَاجُ أَحَدٌ إِلَى أَحَدٍ ، فَيُنَادِي مُنَادٍ : مَنْ لَهُ فِي الْمَالِ حَاجَةٌ ؟ " قَالَ : " فَيَقُومُ رَجُلٌ ، فَيَقُولُ : أَنَا . فَيُقَالُ لَهُ : ائْتِ السَّادِنَ - يَعْنِي الْخَازِنَ - فَقُلْ لَهُ : قَالَ لَكَ الْمَهْدِيُّ : أَعْطِنِي " . قَالَ : " فَيَأْتِي السَّادِنَ ، فَيَقُولُ لَهُ ، فَيُقَالُ لَهُ : احْتَثِي . فَيَحْتَثِي ، فَإِذَا أَحْرَزَهُ قَالَ : كُنْتُ أَجْشَعَ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ نَفْسًا ، أَوَعَجَزَ عَنِّي مَا وَسِعَهُمْ ؟ " مسند أحمد |مُسْنَدُ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ . و في رواية : " " يَقْسِمُ الْمَالَ صَحَاحًا " . فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ : مَا صَحَاحًا ؟ قَالَ : " بِالسَّوِيَّةِ بَيْنَ النَّاسِ ".  قَالَ : " وَ يَمْلَأُ اللَّهُ قُلُوبَ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ غِنًى ، وَ يَسَعُهُمْ عَدْلُهُ ، حَتَّى يَأْمُرَ مُنَادِيًا ، فَيُنَادِي ، فَيَقُولُ : مَنْ لَهُ فِي مَالٍ حَاجَةٌ ؟ فَمَا يَقُومُ مِنَ النَّاسِ إِلَّا رَجُلٌ ، فَيَقُولُ : أَنَا . فَيَقُولُ : ائْتِ السَّدَّانَ – يَعْنِي الْخَازِنَ - فَقُلْ لَهُ : إِنَّ الْمَهْدِيَّ يَأْمُرُكَ أَنْ تُعْطِيَنِي مَالًا . فَيَقُولُ لَهُ : احْثُ . حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ فِي حِجْرِهِ ، وَ أَبْرَزَهُ نَدِمَ ، فَيَقُولُ : كُنْتُ أَجْشَعَ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ نَفْسًا ، أَوَعَجَزَ عَنِّي مَا وَسِعَهُمْ ؟ " . قَالَ : " فَيَرُدُّهُ ، فَلَا يَقْبَلُ مِنْهُ ، فَيُقَالُ لَهُ : إِنَّا لَا نَأْخُذُ شَيْئًا أَعْطَيْنَاهُ " " مسند أحمد |مُسْنَدُ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ .

       و أما قوله ـ رحمه الله تعالى ـ : "و رأيت مكتوبا عليه : " و كتاب مسطور ، في رق منشور ، تنزيل من رب العالمين ، لا يمسه إلا المطهرون " . فمعناه : أنه ـ عليه السلام ـ لا يخالف القرآن الكريم قيد أنملة .

      و أما قوله ـ رحمه الله تعالى ـ : " و قال لي : " و به القسم في " هذا البلد و والد و ما ولد " . فقد تحدثنا عنه في منشورات سبقت ؛ فلا داعي للتكرار .

      و أما قوله رحمه الله تعالى : " و كشف لي عن شخص المسيح " ؛ فمعناه : أن المسيح عيسى ابن مريم المحمدي عليه السلام ؛ هو : الإمام المهدي الذي ينسب إلى أمه الحسنية دون أبيه الحسيني .

و الله تعالى أعلم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
................ يتبع بإذن الله تعالى ..............

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 56 : الموضوع : " خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنَ الدَّجَّالِ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ، وَأَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : فِي بَقِيَّةٍ مِنْ أَحَادِيثِ الدَّجَّالِ .         أقول :       و هذا يدل على أن المسيح الدجال من بني آدم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ " . وهذا واضح من التكنولوجيا التي حصلها

الشيخ الأكبر. محي الدين بن عربي يؤكد : " المهدي " و " عيسى " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء - الطريقة النقية الأحمدية . الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الطاهرة ، عن الأحاديث الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : حقيقة دعوة الجماعة الإسلامية الأحمدية 06 : الموضوع : الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله تعالى سره الشريف يؤكد : " المهدي " و " المسيح عيسى ابن مريم " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمان الرحيم . نحمده و نصلي على رسوله الكريم .  تفسير طلسم الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه لإسم " ختم الأولياء " في كتابه الشهير " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " :     إن مصطلح " ختم الأولياء " له معاني متع

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم