التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم

كلمة إستفتاحية للجزء الثالث من سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " ـ الجزء الثاني ـ .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن الأحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .


سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 20 :


الموضوع :

كلمة إستفتاحية للجزء الثالث من سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " ـ الجزء الثاني ـ .

ـ ؛ بعنوان : " شرح فقرات من جفر أمير المؤمنين على كرم الله وجهه " ـ الجزء الثاني ـ ـ .  




      إن كتب الإمام المهدي عليه السلام تعتبر شرحا تفصيليا لما ورد في جفر الإمام علي رضي الله تعالى عنه و رضي عنه . 
      لقد سمى هذا الجفر المبارك الأشياء بمسمياتها ، فسم الولايات المتحدة الأمريكية ؛ ب " الأمارك " و " الأمريك " و " الأرض الجديدة " و " الأرض العظيمة " .
      لقد بين أمير المؤمنين أن المسيح الدجال يحارب القديسين و كل بذور غرسها الصالحون ـ أي : النبي صلى الله عليه و سلم و غراسه من المسلمين ، و أبرزهم الإمام المهدي عليه السلام ـ . كما بين كذلك أن " الكذب " ؛ صفة له ـ مما يؤكد أنه ؛ هو : " المسيح الدجال " ـ . 
      لقد وصف رضي الله تعالى عنه و رضي عنه علمها ؛ بقوله : " و في نجوم خمسين ، ليست في السماء ، و إنما هي بالأرض العظيمة " التي سكنت " العالم الجديد " . كما وصف سكانها الأصليين ؛ بقوله : " و لكنها قديمة ، سكانها أصحاب الوجوه الحمراء ، و إسم الرجل منهم أحمر " ـ و من هم غير الهنود الحمر ؟ ـ . كما ذكر الولايات المتحدة الأمريكية و بعض حكامها و ولاياتها و إحدى فتنها و جنة أهلها ؛ بقوله : " و يزين القواطع الخمسين " . و بقوله : " و يربط المدائن الخمسين بحبل بني إسرائيل الآتي من جبل صهيون " . و بقوله : " سلطان خبيث " . و بقوله : " و تتم ببلاد الأمارك فتنة " . و بقوله : " و رتع إبليس في مدائنها " . و بقوله : " في النعمة غارقين " . كما وصف أيضا سلاح المسيح الدجال ؛ قائلا : " و يخزنون النار بها بهيئة ماء و تراب ، تنشر نشراً و ترمي كالقصر لهباً " . كما ذكر الأساطيل الحربية ؛ فقال : " و جواري بالبحار كالأعلام يخزنون بها النار " . و وصف أقمار تجسس المسيح الدجال ؛ بقوله : " و تكون لهم عيون تتلصص من فوق السحاب " . و وصف سلاح الطيران ؛ بقوله : " سلاح لا تعرفون مثله اليوم ، أترون النسر و الصقر و البوم  ، و كل الطير منها و بأسمائها تقذف السحاب ناراً و أهوالاً " . و ذكر اللوبي الصهيوني ؛ قائلا : " و تعلو إسرائيل برجال منهم يملكون العرش الأبيض " . أي : " البيت الأبيض " . 
      لا شك في صحة هذا الجفر ، و إن بطلت تفاسيره ، إذ لا يمكن تكذيبه ؛ لأنه يحمل شهادة على صدقه من أرض الواقع . فمن يستطيع إنكار أن المسيح الدجال و أقوامه اليأجوجية و المأجوجية تشن حربا ضروسا ضد الإسلام و المسلمين ؟ 
      لقد بين أمير المؤمنين رضي الله تعالى عنه و رضي عنه أن الإمام المهدي عليه السلام يخرج بعد أن تزلزل أرض الهنود الحمر ؛ لقوله : " يخرج لهم مهدي آل البيت بعدما يزلزل الله أرض الحُمر المسروقة " . و ذلك بعد خروج أقوام يأجوج و مأجوج لإكتشاف الأرض و السيطرة على مقدرات أهلها ، و من بينها " أرض الحمر المسروقة " ، و لقد حدث فيها إبادة جماعية زلزلت بها تلك الأرض . و هذا يؤكد أن الإمام المهدي الذي يخرج بعد خروج أقوام يأجوج و مأجوج هو المسيح المحمدي عليه السلام . و مما يؤكد أن هذه الأرض هي الولايات المتحدة الأمريكية ؛ قول الإمام علي رضي الله تعالى عنه و رضي : " الجديد اسم كثير عندهم " . و ذلك ؛ مثل : نيومكسيكو ، نيوجرسي و نيويورك . 
      لقد بين أمير المؤمنين رضي الله تعالى عنه و رضي عنه أيضا أن الإمام المهدي عليه السلام سيهزم المسيح الدجال في بلاد " الأمريك " ؛ لقوله : " و ينزل المهدي في بلاد الأمريك ... و يهد الله بلاد الأمريك " . بعد إن إستشرى فيها دجل المسيح الدجال في ولايتها الخمسين ؛ لقوله : " فما اتخذ الله من ولد و ما كان معه من إله ، و لكن الكذاب الدجال يدجل تدجيلاً ، و يزين القواطع الخمسين " . و هذا إن دل ، فإنما يدل على أن المسيح الدجال أمة و ليس فرد واحد . و أن هذا الإمام المهدي عليه السلام هو ابن مريم المحمدي عليه السلام ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " لم يسلط على قتل الدجال إلا عيسى " . 
      و أما قوله رضي الله تعالى عنه و رضي عنه في حق الإمام المهدي عليه السلام : " و يهد الله بلاد الأمريك هداً و خسفاً تأكل الأرض في جوفها و الطوفان في أمواهها " . فهو يؤكد أن هذا الإمام المهدي إنما هو ابن مريم المحمدي ، لمطابقة هذا الجفر لقول النبي صلى الله عليه و سلم على لسان المسيح المحمدي عليه السلام عندما ينزل في المسلمين و يجدهم محاصرين من طرف المسيح الدجال : " فيقول : " أنا عبد الله و رسوله و روحه و كلمته عيسي ابن مريم . اختاروا بين إحدى ثلاث ؛ بين أن يبعث الله على الدجال و جنوده عذاباً من السماء جسيماً ، أو أن يخسف بهم الأرض ، أو يسلط عليهم سلاحكم و يكف سلاحهم عنكم " " أخرجه معمر ورواه ابن عساكر رحمهما الله تعالى . و أما قوله : " تراه الأرض في كل زاوية في وقت واحد ليل أو نهار " . فمعناه : أن الإمام المهدي عليه السلام يظهر على العالم بواسطة وسائل الإتصال و التواصل الحديثة ؛ مثل : التلفاز و الأنترنت و غيرهما . و أما قوله : " في وقت واحد ليل أو نهار " ؛ ففيه إعجاز علمي ، و هو إعتقاد السلف بكروية الأرض ، و إلا فإن الليل و النهار لا يجتمعان في الأرض في وقت واحد إلا إذا كانت كروية الشكل . و أما قوله : " و تطوى له الأرض و لأصحابه " ؛ فمعناه أن الإمام المهدي عليه السلام يستخدم وسائل النقل الحديثة التي تطوي له ـ عليه السلام ـ و لأصحابه ـ رضي الله تعالى عنهم و رضوا عنه ـ الأرض بسرعة فائقة ، فتختصر الزمن الذي تقطع فيه المسافة على ظهرها . فتترك وسائل النقل القديمة ، و تظهر وسائل النقل الحديثة ، و التي هي من علامات بعثة المسيح الصادق إن إستدل بها على بعثته ، و تحقق له ذلك . و أما قوله : " و ما كان من سحاب صعب فيه رعد و برق فصاحبكم المهدي يركبه " ؛ فهي إشارة إلى صوت الطائرات التي تشبه صوت الرعد ، كما أنها إشارة إلى ضوء الطائرات الذي يشبه البرق في السماء . و في ذلك دليل أيضا على سفر الإمام المهدي عليه السلام بالطائرات في السماء ، و نزوله إلى الأرض من السماء خلال أسفاره من مكان إلى مكان آخر . و لذلك ؛ ورد عند النصارى أن المسيح يحمله السحاب عند رجوعه الثاني ، و ورد في بعض الأحاديث النبوية المشرفة أن المسيح المحمدي عليه السلام ينزل من السماء في بلدان متعددة . و هذا إن دل ، فإنما يدل على بطلان العقائد التقليدية التي تقول أن المسيح ينزل من السماء المادية بجسده العنصري .
      و أما قوله رضي الله تعالى عنه و رضي عنه في حق المسيح الدجال : " و لكن الكذاب الدجال ... يجمع أمشاج الناس على لغتهم ، و يدعوهم بدعوتهم " ؛ فمعناه : أن المسيح الدجال يجمع أجناس الناس على لغة واحدة ـ اللغة الإنجليزية ـ تهميشا للغة القرآن الكريم ، بل و يفرضها أحيانا . و أما قوله : " يدعوهم بدعوتهم " . فمعناه : أنه يدعوا الناس إلى فكره الديني و الدنيوي . و أما قوله : " و لولا ميعاد الله لكان منتهاه كقارون " ، فيؤكده حديث النبي صلى الله عليه و سلم : " إِذْ صَاحَ فِيهِمُ الشَّيْطَانُ : إِنَّ الْمَسِيحَ قَدْ خَلَفَكُمْ فِي أَهْلِيكُمْ . فَيَخْرُجُونَ ، وَ ذَلِكَ بَاطِلٌ ، فَإِذَا جَاءُوا الشَّأْمَ خَرَجَ ، فَبَيْنَمَا هُمْ يُعِدُّونَ لِلْقِتَالِ ، يُسَوُّونَ الصُّفُوفَ ، إِذْ أُقِيمَتِ الصَّلَاةُ ، فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ ، فَأَمَّهُمْ ، فَإِذَا رَآهُ عَدُوُّ اللَّهِ ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الْمِلْحُ فِي الْمَاءِ ، فَلَوْ تَرَكَهُ لَانْذَابَ حَتَّى يَهْلِكَ ، وَ لَكِنْ يَقْتُلُهُ اللَّهُ بِيَدِهِ ، فَيُرِيهِمْ دَمَهُ فِي حَرْبَتِهِ " . و لاحظ قوله صلى الله عليه و سلم : " فَأَمَّهُمْ " ، أي أنه إمامكم المهدي عليه السلام ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " كَيْفَ أَنْتُمْ إِذَا نَزَلَ ابْنُ مَرْيَمَ فِيكُمْ وَإِمَامُكُمْ مِنْكُمْ ؟ " صحيح البخاري | كِتَابٌ : أَحَادِيثُ الْأَنْبِيَاءِ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِمْ | بَابٌ : نُزُولُ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ . 



و الله تعالى أعلم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
............... يتبع بإذن الله تعالى ................

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 56 : الموضوع : " خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنَ الدَّجَّالِ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ، وَأَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : فِي بَقِيَّةٍ مِنْ أَحَادِيثِ الدَّجَّالِ .         أقول :       و هذا يدل على أن المسيح الدجال من بني آدم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ " . وهذا واضح من التكنولوجيا التي حصلها

الشيخ الأكبر. محي الدين بن عربي يؤكد : " المهدي " و " عيسى " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء - الطريقة النقية الأحمدية . الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الطاهرة ، عن الأحاديث الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : حقيقة دعوة الجماعة الإسلامية الأحمدية 06 : الموضوع : الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله تعالى سره الشريف يؤكد : " المهدي " و " المسيح عيسى ابن مريم " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمان الرحيم . نحمده و نصلي على رسوله الكريم .  تفسير طلسم الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه لإسم " ختم الأولياء " في كتابه الشهير " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " :     إن مصطلح " ختم الأولياء " له معاني متع

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم