التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم

حَقِيقَة إِحْيَاء الْمَسِيح الدَّجَّال للأموت وَ الْمَوْتَى .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .
سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 58 :
الموضوع :

حَقِيقَة إِحْيَاء الْمَسِيح الدَّجَّال للأموت وَ الْمَوْتَى .





      إن إحياء المسيح الدجال للأموات و الموتى له عدة معان ؛ مثل :
أولا : أن إماتة الإنسان للإنسان يكون بقتله ، كما هو معلوم . و أن إحياء الإنسان للإنسان يكون
أولا : بعدم قتله ؛ بدليل قوله تعالى : " أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ ءَاتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَ يُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَ أُمِيتُ ( 258 ) سورة البقرة . فعندما تحاج إبراهيم عليه السلام مع الملك النمرود بأن الله تعالى يحي و يميت ، أجابه النمرود بأنه أيضا يحي ويميت . أي أنه بإمكانه أن يقتل أي شخص ، و أنه بإمكانه إحياء أي شخص بعدم قتله ، و الملاحظ أن إبراهيم عليه السلام قد قبل بهذا المبدأ .
ثانيا : بإنقاذه من الموت ؛ بدليل قوله تعالى : " مِنْ أَجْلِ ذٰلِكَ كَتَبْنَا عَلٰى بَنِىٓ إِسْرٰٓءِيلَ أَنَّهُۥ مَن قَتَلَ نَفْسًۢا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِى الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَآ أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ... " [ سورة المائدة : 32 ] . جاء في تفسير هذه الآية الكريمة عن مجاهد رحمه الله تعالى : { وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَآ أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا } ؛ قال : " من أنجاها من غرق أو حرق ، فقد أحياها " ِ و قال : " من كف عن قتلها فقد أحياها " . فلاحظ كيف عبر الله تعالى في القرآن الكريم عن إحياء الإنسان بإنقاذه من الموت ؟ . و حاصل الكلام أن إحياء الإنسان للإنسان يكون بعدم قتله و بإنقاذه من الموت . 
      لقد ضرب النبي صلى الله عليه و سلم الأمثلة على إحياء المسيح الدجال للإنسان الميت ؛ مثل :
أولا : " ثُمَّ يَدْعُو رَجُلًا مُمْتَلِئًا شَبَابًا ، فَيَضْرِبُهُ بِالسَّيْفِ ، فَيَقْطَعُهُ جَزْلَتَيْنِ ، رَمْيَةَ الْغَرَضِ ، ثُمَّ يَدْعُوهُ ، فَيُقْبِلُ ، وَ يَتَهَلَّلُ وَجْهُهُ يَضْحَكُ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ ، وَ أَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : ذِكْرُ الدَّجَّالِ . إن هذا الحديث النبوي الشريف لا يؤخذ على ظاهره كما يظن التقليديون ، و ذلك للسبب التالي : تخيل أن النبي صلى الله عليه و سلم جالس مع صحابته الكرام ، و هو يذكر لهم هذا الحديث الشريف بمفهومه الحقيقي . أي يقول لهم : إن المسيح الدجال سيطور العلوم الطبية بحيث سيتمكن من شق الإنسان إلى شقين ، فينزع قلبه و يزرع في مكانه قلبا آخر و أنه يضع آلة في القلب المريض تسمح لصاحبه بالعيش بعد هذه العملية الجراحية . فلا شك أن الصحابة الكرام سينبهرون بذلك ، و قد لا يهضموا كلام النبي صلى الله عليه و سلم لتفوقه على عقولهم آنذاك ـ و حق لهم ذلك ـ بالمفهوم المطلوب . فالمراد من هذا البيان هو أن النبي صلى الله عليه و سلم قد عبر عن تطور العلوم الطبية في زمن المسيح الدجال بهذا الحديث النبوي الشريف قصد تقريب الفهم لصحابته الكرام .    
      يصر التقليديون أن المسيح الدجال لم يخرج مع أنهم يشهدون تحقق هذا الحديث النبوي الشريف على أنفسهم أحيانا . فأما قوله ـ صلى الله عليه و سلم : " ثُمَّ يَدْعُو رَجُلًا مُمْتَلِئًا شَبَابًا " ؛ فهي : إشارة إلى أن عمله هذا على الإنسان الحي لا على الإنسان الميت . و أما قوله صلى الله عليه و سلم : " فَيَضْرِبُهُ بِالسَّيْفِ " ؛ فهي : إشارة إلى ضربة مشرط الأطباء الجراحين . بإختصار ، إن المسيح الدجال يقوم بالعمليات الجراحية للإنسان الذي هو في حكم الميت فيحييه ، " ثُمَّ يَدْعُوهُ ، فَيُقْبِلُ ، وَ يَتَهَلَّلُ وَجْهُهُ يَضْحَكُ " . و هذا هو الواقع المعاش ؛ فالغربيون يحيون الميت سريريا ؛ مثل صاحب القلب المتوقف عبر الصعقات الكهربائية .
ثانيا : " وَ إِنَّ مِنْ فِتْنَتِهِ أَنْ يَقُولَ لِأَعْرَابِيٍّ : أَرَأَيْتَ إِنْ بَعَثْتُ لَكَ أَبَاكَ وَ أُمَّكَ ، أَتَشْهَدُ أَنِّي رَبُّكَ ؟ فَيَقُولُ : نَعَمْ . فَيَتَمَثَّلُ لَهُ شَيْطَانَانِ فِي صُورَةِ أَبِيهِ وَ أُمِّهِ ، فَيَقُولَانِ : يَا بُنَيَّ ، اتَّبِعْهُ ؛ فَإِنَّهُ رَبُّكَ " سنن ابن ماجه | كِتَابُ الْفِتَنِ | بابٌ : فِتْنَةُ الدَّجَالِ . إن تمثل شيطانان في صورة الأم و الأب تعبير مجازي عن تمثل صورة الأب و الأم عبر التكنولوجيا الحديثة كالصورة و الفيديو . و من من التقليديين لم يرى أو يسمع في حياته بأموات منذ عشرات السنين و هم أحياء على الشاشات مثل التلفزيون ؟





و الله تعالى أعلم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
………… يتبع بإذن الله تعالى ………...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 56 : الموضوع : " خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنَ الدَّجَّالِ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ، وَأَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : فِي بَقِيَّةٍ مِنْ أَحَادِيثِ الدَّجَّالِ .         أقول :       و هذا يدل على أن المسيح الدجال من بني آدم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ " . وهذا واضح من التكنولوجيا التي حصلها

الشيخ الأكبر. محي الدين بن عربي يؤكد : " المهدي " و " عيسى " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء - الطريقة النقية الأحمدية . الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الطاهرة ، عن الأحاديث الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : حقيقة دعوة الجماعة الإسلامية الأحمدية 06 : الموضوع : الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله تعالى سره الشريف يؤكد : " المهدي " و " المسيح عيسى ابن مريم " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمان الرحيم . نحمده و نصلي على رسوله الكريم .  تفسير طلسم الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه لإسم " ختم الأولياء " في كتابه الشهير " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " :     إن مصطلح " ختم الأولياء " له معاني متع

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم