التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم

""مسيح النصارى"؛ هو: "مهدي المسلمين"".

 الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .
سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الصحيح " " 032 :
الموضوع:

""مسيح النصارى"؛ هو: "مهدي المسلمين"".
 



      "جاء في كتاب التوراة -العهد القديم- ، أشعيا النبي، الإصحاح 11: "يخرج قضيب من جذع ياسين، وينبت فرع من أصوله. تحل عليه روح الفهم وروح الحكمة، لا يحكم بحسب سمع أذنيه ولا بحسب نظر عينيه، بل بإلهام رباني. وإن الأمانة منطقية متينة، والشجاعة منطقية حقوقية. وفي دولة ياسين القائم؛ يعيش الذئب مع الخروف، والنمر مع الجدي، والبقر مع الأسد، والأسد كالبقر يأكل نبتاً، ويضع الفطيم يده في فم الأفعوان، ويضع يده في سرب الصل. وإن أصل ياسين القائم راية للشعوب. يكون محله مجداً، والأرض تمتلىء بالمحبة ومخافة الله له. وتظهر له جميع كنوز العالم، سواء كانت في سهل أم في جبل أم في برَّ أم في بحر. وهو الذي تبدوا أموره، ويظهر في بيت" ﻛﺘﺎﺏ "ﻣﺎﺋﺘﺎﻥ ﻭ ﺧﻤﺴﻮﻥ ﻋﻼﻣﺔ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻈﻬﻮﺭ" للشيخ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻄﺒﺎﻃﺒﺎﺋﻲ ﺍﻟﺤﺴﻨﻲ.
 أقول:
      إن "قضيب" في قوله: "يخرج قضيب"؛ إشارة إلى المسيح عيسى بن مريم المحمدي عليه السلام، ورمزيته هذا اللفظ هي: قوته على أعدائه. ومما يؤكد هاتين الحقيقتين؛ ما روي عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ: عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "لَقِيتُ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي إِبْرَاهِيمَ، وَمُوسَى، وَعِيسَى"، قَالَ: "فَتَذَاكَرُوا أَمْرَ السَّاعَةِ، فَرَدُّوا أَمْرَهُمْ إِلَى إِبْرَاهِيمَ، فَقَالَ: لَا عِلْمَ لِي بِهَا. فَرَدُّوا الْأَمْرَ إِلَى مُوسَى، فَقَالَ: لَا عِلْمَ لِي بِهَا. فَرَدُّوا الْأَمْرَ إِلَى عِيسَى، فَقَالَ: أَمَّا وَجْبَتُهَا فَلَا يَعْلَمُهَا أَحَدٌ إِلَّا اللَّهُ، ذَلِكَ وَفِيمَا عَهِدَ إِلَيَّ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ أَنَّ الدَّجَّالَ خَارِجٌ "، قَالَ: "وَمَعِي قَضِيبَيْنِ، فَإِذَا رَآنِي ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الرَّصَاصُ"" مسند أحمد |مُسْنَدُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ. فأما معنى: "من جذع ياسين، وينبت فرع من أصوله"؛ فيعني أنه - عليه السلام - يولد في "آل ياسين"، و "آل ياسين"؛ هم "آل محمد". وذلك لما ورد: "
- .... وقال الكلبي : المراد بآل ياسين آل محمد.
- .... وأخرج ابن أبي حاتم والطبراني وابن مردويه عنه في قوله: "سَلَامٌ عَلَى إِلْ يَاسِينَ" (الصافات: 130)}. قال: نحن آل محمد، آل ياسين." كتاب: "فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية
" للإمام الشوكاني رحمه الله تعالى. علما أن ياسين من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم؛ لما ورد: "
- .... قلت: وذكر الماوردي عن علي (ر)، قال: سمعت رسول الله (ص) يقول: 'إن الله تعالى أسماني في القرآن سبعة أسماء: محمد وأحمد وطه ويس والمزمل والمدثر وعبد الله" قاله القاضي.
- .... وحكى أبو عبد الرحمن السلمي عن جعفر الصادق أنه أراد يا سيد مخاطبة لنبيه (ص) ، وعن ابن عباس: يس يا انسان أراد محمدا (ص)، وقال: هو قسم وهو من أسماء الله سبحانه، وقال الزجاج: قيل معناه يا محمد ...." كتاب: "الجامع لأحكام القرآن" للإمام القرطبي رحمه الله تعالى. إذا؛ فالمسيح ابن مريم عليه السلام محمدي، لأنه يولد في آل محمد صلى الله عليه وسلم؛ أي في أهل بيته الروحاني، ولا مسيح مبشرا به في أمة النبي ومن أهل بيته غير الإمام المهدي عليه السلام؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: "" يُوشِكُ مَنْ عَاشَ مِنْكُمْ أَنْ يَلْقَى عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ إِمَامًا مَهْدِيًّا، وَحَكَمًا عَدْلًا" مسند أحمد |مُسْنَدُ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ. وأما معنى قوله: "تحل عليه روح الفهم وروح الحكمة، لا يحكم بحسب سمع أذنيه ولا بحسب نظر عينيه، بل بإلهام رباني"؛ أي أن الإمام المهدي ابن مريم عليه السلام يوحى إليه، وهذا ثابت في الإسلام؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، و يعطي المال صحاحاً، و تكثر الماشية، و تعظم الأمة، يعيش سبعاً، أو ثمانياً، يعني حججاً" رواه الحاكم (4/601). وقال: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه، ووافقه الذهبي، وقال الألباني في ((سلسلة الأحاديث الصحيحة)) (711): إسناده صحيح رجاله ثقات. والشاهد هنا قوله صلى الله عليه وسلم: "يسقيه الله الغيث"؛ أي أن الله تعالى يسقي الإمام المهدي عليه السلام الغيث الروحاني - الوحي - . ولقوله صلى الله عليه وسلم : "فَبَيْنَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ" مسند أحمد | مُسْنَدُ الشَّامِيِّينَ | حَدِيثُ النَّوَّاسِ بْنِ سَمْعَانَ الْكِلَابِيِّ الْأَنْصَارِيِّ. فالإمام المهدي والمسيح المحمدي عليه السلام يوحى إليه. وأما قوله: "وإن الأمانة منطقية متينة، والشجاعة منطقية حقوقية. وفي دولة ياسين القائم؛ يعيش الذئب مع الخروف، والنمر مع الجدي، والبقر مع الأسد، والأسد كالبقر يأكل نبتاً، ويضع الفطيم يده في فم الأفعوان، ويضع يده في سرب الصل"؛ فهي إشارة أخرى إلى أن ""مسيح النصارى"؛ هو "مهدي المسلمين"؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: "الْأَنْبِيَاءُ إِخْوَةٌ لِعَلَّاتٍ ، دِينُهُمْ وَاحِدٌ، وَأُمَّهَاتُهُمْ شَتَّى، وَأَنَا أَوْلَى النَّاسِ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ؛ لِأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ بَيْنِي وَبَيْنَهُ نَبِيٌّ. وَإِنَّهُ نَازِلٌ، فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ، فَاعْرِفُوهُ: فَإِنَّهُ رَجُلٌ مَرْبُوعٌ إِلَى الْحُمْرَةِ وَالْبَيَاضِ، سَبْطٌ، كَأَنَّ رَأْسَهُ يَقْطُرُ، وَإِنْ لَمْ يُصِبْهُ بَلَلٌ، بَيْنَ مُمَصَّرَتَيْنِ، فَيَكْسِرُ الصَّلِيبَ، وَيَقْتُلُ الْخِنْزِيرَ، وَيَضَعُ الْجِزْيَةَ، وَيُعَطِّلُ الْمِلَلَ، حَتَّى تَهْلِكَ فِي زَمَانِهِ الْمِلَلُ كُلُّهَا غَيْرَ الْإِسْلَامِ. وَيُهْلِكُ اللَّهُ فِي زَمَانِهِ الْمَسِيحَ الدَّجَّالَ الْكَذَّابَ، وَتَقَعُ الْأَمَنَةُ فِي الْأَرْضِ، حَتَّى تَرْتَعَ الْإِبِلُ مَعَ الْأُسْدِ جَمِيعًا، وَالنُّمُورُ مَعَ الْبَقَرِ، وَالذِّئَابُ مَعَ الْغَنَمِ، وَيَلْعَبَ الصِّبْيَانُ وَالْغِلْمَانُ بِالْحَيَّاتِ لَا يَضُرُّ بَعْضُهُمْ بَعْضًا، فَيَمْكُثُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَمْكُثَ، ثُمَّ يُتَوَفَّى، فَيُصَلِّيَ عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ وَيَدْفِنُونَهُ" مسند أحمد |مُسْنَدُ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ. وأما قوله: "وإن أصل ياسين القائم راية للشعوب. يكون محله مجداً، والأرض تمتلىء بالمحبة ومخافة الله له. وتظهر له جميع كنوز العالم، سواء كانت في سهل أم في جبل أم في برَّ أم في بحر. وهو الذي تبدوا أموره، ويظهر في بيت""؛ فهي إشارة إلى أن هذا "القضيب"؛ هو الإمام المهدي عليه السلام الذي سيكون المنتظر عند الأمم؛ لما ورد: "و يكونُ في ذلك اليوم أنّ اصل يسَّىَ القائمَ رايةً للشعوب إياه تطلب الأمم، و يكونُ مَحِلُّه مَجْداً". إشعياء، 11/1 ـ وهو ما يؤكده أمير المؤمنين عليه السلام: "يملك المهدي مشارق الأرض و مغاربها، و ترعى الشاة و الذئب في مكان واحد، و يلعب الصبيان بالحيّات و العقارب ولا تضرهم بشيىء، و يذهب الشر ويبقى الخير". فهو المهدي الذي يستخرج الكنوز؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: "المهدي من ولدي، ابن أربعين سنة، كأنّ وجهه كوكب درّي، في خدّه الأيمن خال أسود، عليه عباءتان قطوانيّتان‌، كأنّه من رجال بني إسرائيل، يستخرج الكنوز و يفتح مدائن الشرك" رواه جمع من الأئمة. وهو الذي يظهر في "البيت"؛ لما روي عن جابر الجعفيّ قال: "قال أبو جعفر عليه السلام: "يبايع القائم بين الركن والمقام ثلاثمائة ونيف، عدّة أهل بدر، فمنهم النجباء من أهل مصر، والأبدال من أهل الشام، والأخيار من أهل العراق، فيقيم ما شاء الله أن يقيم"" كتاب: "منتخب الأثر" ص 468.
      إن "آل محمد"؛ هم الأئمة الإثني عشر من ذريته أمناء الله على عباده؛ أولهم علي إبن أبي طالب وآخرهم المسيح، فهو بقيتهم وعترتهم؛ لما روي عن علي بن الحسن بن الرباط عن أبيه عن المفضل قال: "قال الصادق عليه السلام: "إن الله تبارك وتعالى خلق أربعة عشر نوراً قبل الخلق بأربعة عشر ألف عام فهي أرواحنا". فقيل له: يابن رسول الله ومن الأربعة عشر؟ فقال: "محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والأئمة من ولد الحسين؛ آخرهم القائم الذي يقوم بعد غيبته فيقتل الدجال ويطهر الأرض من كل جور وظلم"" روي في "كمال الدين". فقاتل المسيح الدجال؛ هو: "مسيح النصارى" و"مهدي المسلمين".



والله تعالى أعلم.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
................ يتبع بإذن الله تعالى ..........
 








تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : " " الأحمدية " ؛ هي : " الإسلام الحقيقي " " 56 : الموضوع : " خوارق " المسيح الدجال " ؛ هي : " التكنولوجيا الحديثة " " .      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنَ الدَّجَّالِ " صحيح مسلم | كِتَابٌ : الْفِتَنُ، وَأَشْرَاطُ السَّاعَةِ | بَابٌ : فِي بَقِيَّةٍ مِنْ أَحَادِيثِ الدَّجَّالِ .         أقول :       و هذا يدل على أن المسيح الدجال من بني آدم ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ " . وهذا واضح من التكنولوجيا التي حصلها

الشيخ الأكبر. محي الدين بن عربي يؤكد : " المهدي " و " عيسى " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - .

الجماعة الإسلامية الأحمدية : أهل السنة البيضاء - الطريقة النقية الأحمدية . الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الطاهرة ، عن الأحاديث الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة . سلسلة : حقيقة دعوة الجماعة الإسلامية الأحمدية 06 : الموضوع : الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله تعالى سره الشريف يؤكد : " المهدي " و " المسيح عيسى ابن مريم " و " خاتم الأولياء " ألقاب و صفات لشخصية واحدة - . أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمان الرحيم . نحمده و نصلي على رسوله الكريم .  تفسير طلسم الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله تعالى عنه و أرضاه لإسم " ختم الأولياء " في كتابه الشهير " عنقاء مغرب في ختم الأولياء و شمس المغرب " :     إن مصطلح " ختم الأولياء " له معاني متع

"مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".

      الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني".       لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية":       إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم