الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن، عن دعوة الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام، عن القرآن الكريم، عن السنة النبوية الشريفة، عن أحاديث النبوية الشريفة، عن السلف الصالح. سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الأصيل"" 43 : الموضوع: "مواصفات المبعوث الإلهي، وبيان مدى إنطباقها على الميرزا غلام أحمد القادياني". لقد وضع الله تعالى مواصفات للمبعوث الإلهي؛ مثل: * أولا: "لديه العلم والمعرفة اللدنية": إن علوم المبعوث الإلهي؛ تنقسم إلى قسمين: - اولا: علم إكتسبه بالعقل والتجربة والخبرة: وذلك مثل ذلك الذي ناله المسيح الناصري عليه السلام من اليهود، وقد لا يتوفر هذا العلم في بعض الأنبياء عليهم السلام؛ كصفة كمال لهم. - ثانيا: علم حازه من الله تعالى: وهو الذي يميزه عن باقي العلماء، وهو عين الحكمة. مثل علوم النبي صلى الله عليه وسلم والإمام المهدي الميرزا غلام احمد القادياني عليه السلام. فهو لم ينل أي علم
الجماعة الإسلامية الأحمدية : جماعة الدفاع : عن الإسلام عموما ، عن خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم ، عن الصحابة الكرام و أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن و أرضاهن ، عن دعوة الإمام المهدي و المسيح الموعود عليه السلام ، عن القرآن الكريم ، عن السنة النبوية الشريفة ، عن أحاديث النبوية الشريفة ، عن السلف الصالح ، ضد الإلحاد و الأديان الشركية و الفرق الإسلامية المنحرفة .
سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الصحيح"" 042 :
الموضوع:
يقول أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه في جفره: "وبعد دهر؛ قام قائمها، صاحب لا هرج له ولا حس بعدما كان ملئ السمع والبصر. إسمه معروف، وبالحسن موصوف. ينشل مصر من شجرة الحنظل ... بعدما صال يهود على الكنانة صيال كلب عقور، فيوقظ الصحابي أهلها من سبات، ويبعثهم الله بعث أموات. ... مصر سند المهدي، ويعضهم البلاء حتى يقولوا ما أطول هذا العناء، يسميها اليهود عدوهم الذي بالجنوب، لهم البشرى بدخول القدس بعدما يَسرِّج الله فيها السراج المنير، صحابياً يغدو فيها على مثال الصالحين ... " كتاب: "المفاجأة" لمحمد عيسى داؤد ص 372-373.
ويقول أيضا: "فيخرج صاحب مصر من خفاء وصمت طويل، ويفتح كهف الأسرار، وينادي بالثأر الثأر. يمهد للمهدي، إنما الناس مع الملوك والدنيا، والدين مع الغرباء. فطوبى لهم حتى يخرج لهم مهدي آل البيت بعد ما يزلزل الله أرض الحُمْر المسروقة، ويتمنى الناس العدل".
أقول:
إن معنى قوله - كرم الله وجهه -: "صاحب لا هرج له ولا حس بعدما كان ملئ السمع والبصر"؛ أي أن الإمام المهدي عليه السلام لا مخالطة كبيرة له مع الناس بعد أن يستهر بين الناس. وأما معنى قوله - رضي الله تعالى عنه ورضي عنه - : "فيخرج صاحب مصر من خفاء وصمت طويل". أي أن ذكره كان خاملا وسط الناس لغربته عنهم وغيبته فيهم.
والله تعالى أعلم.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
.......................... يتبع بإذن الله تعالى ...............
سلسلة : ""الأحمدية"؛ هي : "الإسلام الصحيح"" 042 :
الموضوع:
"أقوال علي في الإمام المهدي".
يقول أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه في جفره: "وبعد دهر؛ قام قائمها، صاحب لا هرج له ولا حس بعدما كان ملئ السمع والبصر. إسمه معروف، وبالحسن موصوف. ينشل مصر من شجرة الحنظل ... بعدما صال يهود على الكنانة صيال كلب عقور، فيوقظ الصحابي أهلها من سبات، ويبعثهم الله بعث أموات. ... مصر سند المهدي، ويعضهم البلاء حتى يقولوا ما أطول هذا العناء، يسميها اليهود عدوهم الذي بالجنوب، لهم البشرى بدخول القدس بعدما يَسرِّج الله فيها السراج المنير، صحابياً يغدو فيها على مثال الصالحين ... " كتاب: "المفاجأة" لمحمد عيسى داؤد ص 372-373.
ويقول أيضا: "فيخرج صاحب مصر من خفاء وصمت طويل، ويفتح كهف الأسرار، وينادي بالثأر الثأر. يمهد للمهدي، إنما الناس مع الملوك والدنيا، والدين مع الغرباء. فطوبى لهم حتى يخرج لهم مهدي آل البيت بعد ما يزلزل الله أرض الحُمْر المسروقة، ويتمنى الناس العدل".
أقول:
إن معنى قوله - كرم الله وجهه -: "صاحب لا هرج له ولا حس بعدما كان ملئ السمع والبصر"؛ أي أن الإمام المهدي عليه السلام لا مخالطة كبيرة له مع الناس بعد أن يستهر بين الناس. وأما معنى قوله - رضي الله تعالى عنه ورضي عنه - : "فيخرج صاحب مصر من خفاء وصمت طويل". أي أن ذكره كان خاملا وسط الناس لغربته عنهم وغيبته فيهم.
والله تعالى أعلم.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
.......................... يتبع بإذن الله تعالى ...............
تعليقات
إرسال تعليق